للعام الثامن على التوالى: شل مصر والثقافى البريطانى يكرمان خريجى برنامج انطلاقة

-A A +A

للعام الثامن على التوالى تحتفل شركة شل مصر والمجلس الثقافى البريطانى بمصر بنجاح برنامج شل انطلاقة مصر لعام 2013. ويشهد الحفل السنوى ، الذى يقام الليلة الأربعاء الموافق 16 ابريل 2014 ، توزيع الجوائز لتكريم المتميزين من بين خريجى البرنامج. يقام الحفل فى فندق فيرمونت هيليوبوليس بقاعة كانيون.

يتسلم الليلة 19 من رواد الأعمال الشباب جوائزهم فى الحفل السنوى لتكريم الفائزين فى برنامج شل انطلاقة مصر، حيث تنافس المتسابقين على سبعة فئات هى: "أفضل مشروع قائم"، "أفضل خطة عمل"، أفضل فكرة مشروع صغير"، أفضل مشروع للصحة والسلامة"، "أفضل فكرة مشروع لذوى الاحتياجات الخاصة"، "أفضل رائدة أعمال" و"أفضل مشروع بيئى".

ويقول أحمد الجبرى مدير برنامج شل انطلاقة مصر "لقد قمنا بتدريب 645 رائد أعمال خلال 2013 بحيث يصل العدد الإجمالى لمتدربى البرنامج إلى 5645 متدرب متضمنا 215 من ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك منذ بدايته فى عام 2004. ويسعدنى القول بأن هذا العام شهد عددا من الانطلاقات الجديدة، حيث تم تنفيذ البرنامج للمرة الأولى فى محافظة مرسى مطروح ليتسع بذلك نطاقه الجغرافى إلى 12 محافظة. بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة جائزتين جديدتين للمرة الأولى وهما: جائزة "أفضل رائدة أعمال" برعاية المجلس الثقافى البريطانى وجائزة "أفضل مشروع بيئى" برعاية شركة شل مصر. كما نجحنا هذا العام فى تنظيم شراكة جديدة مع احدى الجمعيات الأهلية فى الاسكندرية لنؤكد بذلك بصمتنا فى تلك المدينة العريقة".

وأضاف يورون ريختين ، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركات شل مصر "إنه لمن دواعى سرورى أن أرى هذه الروح الواثقة من قدراتها بين هذا الشباب المتحمس من رواد الأعمال الذين اختاروا شق طريقهم والعمل فى مشروعاتهم الخاصة – من خلال الشراكة الناجحة بين شركة شل والمجلس الثقافى البريطانى. فبرنامج شل انطلاقة مصر يمثل مكونا أساسيا من برامج الاستثمار الاجتماعى لشركة شل وفرصة للعطاء للمجتمع. هذا وقد ساعدنا البرنامج فى إنشاء عدد 610 مشروع صغير حتى الآن بالإضافة إلى قيام البرنامج بتأهيل عدد من رواد الأعمال ومشاريعهم بضمهم إلى قائمة الموردين للشركات الكبرى بما يؤدى لنمو المشروعات وخلق فرص عمل جديدة. وإنه من دواعى فخرى أن أعلن أننا قمنا بتسجيل الفائز بالمركز الأول فى مسابقة انطلاقة للعام الماضى كمورد طباعة لشركة شل مصر."

"نحن فخورون جداً بما تم تحقيقه معاً على مدى السنوات الثمانية الماضية - مع أكثر من 500 مشروع وأكثر من 5000 من الشباب المصريين المشاركين في إنطلاقة" يقول مارك ستيفنز، مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر " ففي بلدٍ تزداد عظمةً و شباباً ، يصبح دعم تطوير المهارات على أول قائمة جدول أعمالنا. فنحن نرغب معاً فى دعم الشباب وفى الوصول إلى من هم أقل حظاً وإلى هؤلاء الذين قد لا يحصلون على فرصة الوصول إلى أفكار عظيمة يمكن تحويلها إلى واقع ملموس وهذا هو السبب فى دعم برنامج انطلاقة الآن للمراءة ولأصحاب الاحتياجات الخاصة".

أعلنت شل انطلاقة مصر فى بداية هذا العام مسابقتها لعام 2013 والتى تقدم للمشاركة فيها حوالى 80 من خريجى البرنامج فى سبعة فئات وتم تنظيم فعالية للجنة التحكيم فى 20 مارس الماضي بمقر المجلس الثقافى البريطانى بالعجوزة. وقد تضمنت لجنة التحكيم مجموعة متنوعة من الجهات الراعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأعضاء هيئة التدريس والمنظمات الأهلية بالإضافة للإعلام.

وقد حصل خريجو البرنامج الذين شاركوا في المسابقة السنوية لعام 2013 على التدريب على ريادة الأعمال على مدار عام - وشملت الموضوعات التي تم تناولها أثناء التدريب: تحليل السوق والشركات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة الأعمال، والتسويق.