ندوات ومؤتمرات

الطفولة المبكرة والإتجاهات العالمية المعاصرة

الطفولة المبكرة والإتجاهات العالمية المعاصرة

تنظم كلية رياض الأطفال جامعة الفيوم المؤتمر العلمى الدولى الأول ( الطفولة المبكرة والإتجاهات العالمية المعاصرة ) يومي 20:21 ابريل 2016 تحت رعاية

السيد رئيس الجمهورية

والأستاذ الدكتور / خالد حمزة (رئيس الجامعة)

بالتعاون مع

عميد الكلية ورئيس المؤتمر

الأستاذ الدكتور / نور أحمد محمد الرمادى

وكيل الكلية للدراسات العليا ومقرر المؤتمر

الدكتور / علياء عبد المنعم إبراهيم

أمين عام المؤتمر

الدكتور / رجب على شعبان

أمين عام المؤتمر المساعد

المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات (مارلوج 5)

المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات (مارلوج 5)

تعقد الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى على مدار يومين المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات (مارلوج 5) وذلك فى الفترة من 13 -15مارس 2016 بالاسكندرية.
المؤتمر يأتى فى أطار حرص الأكاديمية على تنظيم المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات، والذى يهدف إلى جذب أنظار المستثمرين ورجال الأعمال وبنوك التمويل العالمية من خلال التعريف بخطط التنمية والمشروعات المطروحة والقواعد المنظمة للإستثمار فى المنطقة.

مؤتمر الدولي لتطوير البحث العلمي في التعليم العالي (ICDRHE)

مؤتمر الدولي لتطوير البحث العلمي في التعليم العالي (ICDRHE)

مرحبا بكم في الموقع الرسمي للمؤتمر الدولي لتطوير البحث العلمي في التعليم العالي (ICDRHE)، والذي سيعقد خلال 1-3 مايو، لعام 2016، في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. ويهدف إلى جمع الباحثين والعلماء والمحاضرين والطلاب لتبادل خبراتهم، والأفكار الجديدة، وتبادل نتائج البحوث حول جميع جوانب التعليم والبحث والابتكار، ومناقشة التحديات العملية التي تواجه البحث ووضع الحلول المعتمدة .

البحث العلمي تعلن فعاليات الأسبوع الأول من شهر مارس العلوم المصري

البحث العلمي تعلن فعاليات الأسبوع الأول من شهر مارس العلوم المصري

أعلنت أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا عددا من فاعليات الأسبوع الأول لشهر العلوم المصري (مارس )بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومكتبة الاسكندرية ومكتبة مصر العامة .

وتبدأ أولى الفعاليات يومى السبت والجمعة القادمين حيث تنظم الجمعية المصرية لعلوم الفلك رحلة لرصد سماء مارس بوادى حيتان بالفيوم لرؤية النجوم و المجرات و الشهب بالأعين المجردة .

وتطلق مكتبة مصر العامة وكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من مبادرة القراءة والثقافة العلمية فى جميع مدارس مصر المختلفة فى القاهرة والجيزة تنتهى يوم 14 مارس الحالى.

ذوى الإحتياجات الخاصه يقدمون استعراضات فنيه في " يوم التحدى" على مسرح " رسالة " بالمقطم

ذوى الإحتياجات الخاصه يقدمون استعراضات فنيه في " يوم التحدى" على مسرح " رسالة "

ذوى الإحتياجات الخاصه يقدمون استعراضات فنيه في " يوم التحدى" على مسرح " رسالة " بالمقطم .. و " الحفل رسالة سلام ومحبه للعالم ونسعى لتكوين فريق للمشاركه في الاولمبياد

المؤتمر الدولي الثاني عشر لتكنولوجيا الصحراء

المؤتمر الدولي الثاني عشر لتكنولوجيا الصحراء

his is the 12th in a series of Desert Technology conferences since 1991. These conferences focus on desertification issues & multidisciplinary solutions such as: Special characteristics and benefits of desert ecosystems Mechanism of desertification and its management Appropriate technologies for developed and developing regions The conferences provide opportunities for researchers to learn & exchange knowledge through technical presentations, participation in productive working groups, and in informal discussions.

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر «مجلس الشئون الإسلامية» السبت المقبل

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر «مجلس الشئون الإسلامية» السبت المقبل

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يوم السبت المقبل بالأقصر فاعليات مؤتمر المجلس الدولي الذي يعقد بعنوان “رؤية الأئمة والعلماء في تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف” ويستمر يومين.

Developer Virtual Event at November 18-19

Developer Virtual Event at November 18-19

Developer Virtual Event at November 18-19
Visual Studio Connect (); //2015

It all started here – are you ready for what's next?

A year ago Connect(); started the journey for a new Microsoft for developers, unveiling the future of an open source .NET on Linux and Mac, and a free Visual Studio for targeting any device and any OS.

المؤتمر العلمى الأول حول تحديات المكتبات الجامعية فى الألفية الثالثة

المؤتمر العلمى الأول حول تحديات المكتبات الجامعية فى الألفية الثالثة

سيعقد المؤتمر العلمى الأول حول تحديات المكتبات الجامعية فى الألفية الثالثة فى مقر جامعة بنها / مصر. وجامعة بنها تقع ضمن محافظة القليوبية شمال مدينة القاهرة وتبعد عنها مسافة 35 كيلو متر وذلك خلال يومي الثلاثاء والاربعاء في الفترة من 24-25 نوفمبر 2015م.

أهداف المؤتمر

المؤتمر الـثاني والأربعين لرابطة العلماء المصريين

المؤتمر الـثاني والأربعين لرابطة العلماء المصريين

إنطلاقاً من حرص جامعة عين شمس ورؤيتها علي تطوير وتعزيز وتبادل الخبرات وتنمية العلاقات بين العلماء المصريين والاخرين من الخارج .

تستعد جامعة عين شمس بالإعداد للمؤتمر الـ 42 لرابطة العلماء المصريين في امريكا وكندا فى الفترة 27ـ 29 ديسمبر 2015 ويقتتح المؤتمر وزير التعليم والبحث العلمي ورئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة ووفود من مجالات البحث العلمى.

يهدف المؤتمر إلى عمل جسور تواصل بينهما ليصبح لها مردود علي قطاع التعليم وتطوير برامجه وتدعيم قطاع المشروعات البحثية ذات التطوير الاقتصادي.
http://diae.net/20798

مؤتمر المواقع الأثرية والمجموعات المتحفية: القيم والمشاكل والحلول

مؤتمر المواقع الأثرية والمجموعات المتحفية: القيم والمشاكل والحلول

تنظم كلية الآثار بجامعة القاهرة، مؤتمر دولياً في موضوع: المواقع الأثرية والمجموعات المتحفية: القيم والمشاكل والحلول أيام 21 – 24 اكتوبر 2015.

عن المؤتمر:

المؤتمر الدولي الترجمة والأدب واللغة

المؤتمر الدولي الترجمة والأدب واللغة

عنوان الفعالية: المؤتمر الدولي بكلية الآداب جامعة حلوان بعنوان: “الترجمة والأدب واللغة” يومى 7-8 ديسمبر 2015.

الجهة المنظمة: جامعة حلوان – كلية الآداب – قسم اللغة الإيطالية بالتعاون مع كرسي الأدب العربي بجامعة روما لا سابينسا وجامعة نابولي للدراسات (اورينتالي).

مصر تستضيف مؤتمر "تكنولوجيا الصحراء" 2015

مصر تستضيف مؤتمر "تكنولوجيا الصحراء" 2015

وقع اختيار اللجنة المنظمة لسلسلة المؤتمرات الدولية "تكنولوجيات الصحراء"، والتابعة لجمعية تكنولوجيا الصحراء العالمية ومقرها الرئيسى اليابان، على مصر لاقامة فعاليات مؤتمرها الدولى الثانى عشر فى عام 2015.
صرح استاذ الزراعة بجامعة القاهرة وعضو اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور هانى الشيمى، بأنه سيتسلم خطاب موافقة اللجنة على إقامة المؤتمر فى مصر خلال مشاركته فى فعاليات المؤتمر الحادى عشر لتكنولوجيات الصحراء، ممثلا عن مصر، الذى يبدأ أعماله غدا بولاية تكساس الامريكية ويستمر على مدى 4 أيام.

دعوة للمشاركة في الملتقى التخصصي الثالث لدمج الموهوبين والمبدعين في المؤسسات التعليمية، تحت شعار " رعاية الموهبة ... تميز وريادة"

دعوة للمشاركة في الملتقى  التخصصي الثالث لدمج الموهوبين والمبدعين في المؤسسات ال

تشرف Rethinkers الجهة المنظمة للملتقى التخصصي الثالث لدمج الموهوبين والمبدعين في المؤسسات التعليمية، بدعوتكم ومنسوبي مؤسستكم الموقرة للمشاركة في الملتقى التدريبي النوعي ، ايمان منا بأن الموهوبين والمبدعين يمثلون رأس المال الحقيقي للأمة والرصيد الاستراتيجي لمستقبلها وتقدمها، وثروة كهذه جديرة بأن نعتني بها بكل السبل المتاحة من خلال تأهيل وتدريب الكوادر القادرة على ادارة الطلبة الموهوبين وبناء برامج اثرائية خاصة بهم.

رسميّا : مؤتمر سامسونج في 13 من اغسطس !

رسميّا : مؤتمر سامسونج في 13 من اغسطس !

وبالفعل أعلنت سامسونج وبشكل رسمي عن موعد الخاص لمؤتمرها والذي يهدف إلى سباق في طرح هواتف جديدة أو لربما هاتف جديد قبل أن تقوم أبل بطرح هاتفها.الشركة أعلنت أن المؤتمر سيكون في 13 من شهر اغسطس وسيكون في نيويورك ولاتوجد تفاصيل عن نيّة سامسونج في الكشف خلال المؤتمر لكن من المتوقع أن يكون الجالكسي أس6 إيدج بلص أو الجالكسي نوت 5؟ ماهي توقعاتكم أنتم؟

http://www.unlimit-tech.com/blog/?p=143531

قمة “عين على الأرض” تنطلق بأبوظبي في أكتوبر القادم

قمة “عين على الأرض” تنطلق بأبوظبي في أكتوبر القادم

بعد النجاح الذي حققته القمة الافتتاحية في العام 2011، تمضي قمة “عين على الأض” لتستقطب الأنظار مرة أخرى في 2015، والتي ستعقد تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المدة من 6 إلى 8 تشرين الأول/أكتوبر 2015، في فندق سانت ريجز، جزيرة السعديات في أبوظبي.

وتتصدر “وكالة أبو ظبي البيئة”، من خلال “مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية”، في شراكة مع “برنامج الأمم المتحدة للبيئة”، و الفريق المعني “رصد الأرض”، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، ومعهد الموارد العالمية.

اختتام الدورة السادسة لمعرض الأم والطفل

اختتام الدورة السادسة لمعرض الأم والطفل

أسدل الستار يوم الأحد على فعاليات الدورة السادسة لمعرض نادي الأم والطفل الذي احتضنه Most Event بالمركب التجاري أنفا بلاص بكورنيش الدار البيضاء ، حيث شهدت اليوم الأول تنظيم ندوة صحفية تم من خلالها عرض البرنامج العام للدورة الحالية ورصد حصيلة السنوات الخمس الماضية .

معرض نادي الأم والطفل في نسخته السادسة يناقش ظاهرة التحرش النفسي داخل المدارس

معرض نادي الأم والطفل في نسخته السادسة يناقش ظاهرة التحرش النفسي داخل المدارس

ينظم معرض نادي الأم والطفل نسخته السادسة وذلك للإجابة عن العديد من الأسئلة حول مهنة تربية الأبناء، التي لا يتم تدريسها في المدارس أو أية المؤسسات الأخرى. ولتقديم مواضيع جديدة، تقترح ماريا بشرى، مؤسسة نادي الأم والطفل، مجموعة من الندوات التي سيعكف على تنشيطها مجموعة من المختصين في عالم الطفولة، وذلك خلال أيام 5 و 6 و 7 يونيو بMost Event بالمركب التجاري أنفا بلاص بكورنيش الدار البيضاء.

ويستقبل هذا المعرض، كل سنة، أكثر من 2500 أم، وسيدور هذه السنة تحت شعار "تغذية ابني من أجل صحته الجسدية والعقلية"، إذ سيضع العديد من الخبراء، طيلة ثلاثة أيام، خبرتهم وكفاءاتهم في خدمة الآباء والأمهات.

الندوة الوطنية الثانية حول التغطية الصحية الأساسية عن علاجات العقم وصعوبات الإنجاب في المغرب

الندوة الوطنية الثانية حول التغطية الصحية الأساسية عن علاجات العقم وصعوبات الإنج

بمناسبة اليوم العالمي للأسرة، نظمت الجمعية المغربية للحالمين بالأمومة والأبوة، "مابا" MAPA، الندوة الوطنية الثانية حول التغطية الصحية الأساسية عن علاجات العقم وصعوبات الإنجاب في المغرب، المنظمة تحت شعار "أية تغطية صحية للأزواج المحرومين من الإنجاب؟، يوم الجمعة 15 ماي 2015، بمدرج الأساتذة في كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء.

إقامة مهرجان "الأزمنة والعصور" التاريخي الدولي في موسكو يونيو القادم

إقامة مهرجان "الأزمنة والعصور" التاريخي الدولي في موسكو يونيو القادم

يستضيف متحف "كولومينسكويه" في جنوب موسكو يومي 6 و7 يونيو/حزيران القادم مهرجان "الأزمنة والعصور" التاريخي الدولي.

ويعتزم منظمو المهرجان "إحياء" الامبراطورية الرومانية وجيرانها في العاصمة الروسية موسكو.

وتعتبر تلك الفعالية الثقافية التاريخية أول عرض واسع النطاق في روسيا ورابطة الدول المستقلة من شأنه إحياء ذكرى العالم القديم.

وسيفتتح العرض التاريخي بموكب مهيب يدعى "الانتصار" سيجمع بين سيناتورات روما وقائد منتصر وأسرى من زعماء القبائل البربرية وجنود الجيش الحاملين أعلام الجيوش المقهورة.

معرض 2015 E3 القادم في يوم 16-18 يونيو

معرض 2015 E3 القادم في يوم 16-18 يونيو

أوضحت ESA:The Entertainment Software Association أرقام الحضور في مؤتمر E3 هذا العام, حيث جاء 48.900 شخص بين محترفي صناعة الالعاب ومحللين و صحافيين و بائعي تجزئة و قد تجاوز رقم الحضور هذا العام رقم العام المنصرم الذي قدر بـ 48,200

و بالإضافة إلى 200 من عارضي الألعاب الذين قدموا ألعابهم في هذا الحدث الضخم مما جعل تكسب لوس أنجلوس أرباحاً تقدر بمبلغ40 مليون دولار، و قد أعلنت ESA أن المعرض القادم سيقام في نفس المكان بين 16-18 يونيو العام القادم.

وتقوم مايكروسوفت بأعطاءك فرصة لتجربة الألعاب القادمة خلال المؤتمر

الدورة الثالثة للسامبوزيوم الدولي للفن المعاصر 2015

الدورة الثالثة للسامبوزيوم الدولي للفن المعاصر 2015

تنظم جمعية للفن والثقافة الدورة الثالثة للسامبوزيوم الدولي للفن المعاصر بريش – أصيلة '' الفن الإفريقي المعاصر ''، ضمن برنامج حافل يضم معرضا فنيا ومحترفات الرسم ولقاءات فكرية وأمسيات شعرية وموسيقية ، تنعقد في مركز دار الفن المعاصر بشاطئ بريش بأصيلة ، وذلك من 26 ماي إلى 04 يونيو 2015 بمشاركة عشر دول هي : المغرب ، الجزائر ، تونس ، ليبيا ، مصر ، موريتانيا ، السينغال ، التشاد ، النيجير ، السودان .

الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للفكاهيين الشباب " كازا ستانداب " 2015

الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للفكاهيين الشباب " كازا ستانداب " 2015

بعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة للمهرجان الوطني للفكاهيين الشباب " كازا ستانداب " تعود جمعية أصدقاء الفنون هذه السنة لتنظيم دورته الخامسة من 20 إلى 22 ماي 2015، بالمركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء، تحت شعار " الفكاهة و تطور المدينة " وذلك ضمن برمجة ل 18 عرض فكاهي في شكل ستانداب لفكاهيين شباب من مدن وطنية مختلفة يتبارون على ثلاث جوائز تحت إشراف لجنة تحكيم تضم كل من الفكاهي أحمد الشركي، المخرج المسرحي أحمد فيدي، و مدير المهرجان يوسف قبلي.

Google I/O 2015 للمطورين سيكون في 28 من مايو 2015

 Google  I/O 2015 للمطورين  سيكون في 28 من مايو 2015

أعلنت Google قبل قليل عن تفاصيل جديدة لمؤتمرها السنوي I/O 2015 والذي سيقام في 28 من مايو ووضحت الشركة من أن المؤتمر سيبدأ بتوقيت 12:30PM ET أعتقد 7 بتوقيت مكة ومدة المؤتمر ستكون ساعتين ونصف الساعة ومن المتوقع أن يتحدث المؤتمر عن ماهو الجديد في أنظمتها لعل أبرزها نظام الأندرويد وأيضا سيكون هنالك الكشف عن أجهزة جديدة لانعلم ماهي لكن من المؤكد أن تكون عن الأجهزة الملبوسة لربما الجيل الثاني من نظارات قوقل..عموما سنقوم أن شاء الله بتغطية المؤتمر كامل.

المؤتمر الرائد للاعمال الرقمية فى الشرق الاوسط 2015 بدبى

المؤتمر الرائد للاعمال الرقمية فى الشرق الاوسط 2015 بدبى

عرب نت : عرب نت مؤسسة إجتماعية تتطلع الى تنمية قطاعي الإنترنت والموبايل في العالم العربي من خلال توفير منصة إنطلاق للمشاريع الرقمية الناشئة، وتأمين محور للتواصل والتعلم بين المهنيين ورجال الأعمال الرقميين العرب. يهدف عرب نت من خلال نشاطاته الى بناء جسور للأعمال في منطقة الشرق الأوسط، وتحفيز نمو اقتصاد المعرفة، ودعم إنشاء شركات جديدة وفرص عمل للشباب في العالم العربي.

سجل الأن : من هنا https://www.arabnet.me/conference/summit/register/

معرض Afro Food 2015 معرض دولي متخصص في تكنولوجيا التصنيع الغذائي

 معرض Afro Food 2015 معرض دولي متخصص في تكنولوجيا التصنيع الغذائي

سجل الان مجانا لزيارة معرض Afro Food أكبر معرض دولي متخصص في تكنولوجيا التصنيع الغذائي وتكنولوجيا تصنيع الحلويات والمخبوزات من 14-17 مايو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

للتسجيل اضغط هنا : http://afrofood.net/processing/?page_id=2013

ITIDA ... تشارك بمؤتمر أمستردام للتعهيد

ITIDA ... تشارك بمؤتمر أمستردام للتعهيد

كشف المهندس حسين الجريتلي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، عن مشاركة وفد رفيع المستوى من ممثلي الهيئة ضمن فعاليات "المؤتمر الأوروبي السنوي لخدمات التعهيد" في العاصمة الهولندية امستردام، خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو الجاري.
وتستهدف استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الوصول بحجم صادرات خدمات التعهيد حتى العام المالي 2021/2020، إلى 23 مليار جنيه، مقارنة بـ11 مليارًا في العام المالي 2014/2013 بنسبة نمو 109%.

اتحاد الأطباء العرب ينظم ملتقى لمكافحة مرض التوحد

اتحاد الأطباء العرب ينظم ملتقى لمكافحة مرض التوحد

نظم اتحاد الأطباء العرب، اليوم الأحد، ملتقى للمؤسسات والجهات العاملة في مجال التوحد تحت عنوان “التوحد .. من المعرفة إلى التطبيق”، وذلك بمشاركة عدد من اللجان التابعة لإتحاد العرب وهى لجان، “وعى” و”متضامنون” و”معاك”، وبمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات والجهات العاملة في مجال التوحد.

افتتح الملتقى الدكتور إيهاب أبو على مدير لجنة الإغاثة والطوارئ ممثلاً عن الاتحاد، وتناول اللقاء دور مراكز “معاك” في رعاية وتأهيل أطفال التوحد، بالإضافة إلى قصص نجاح واقعية، تمكن أصحابها وذويهم من تحقيق تحسن ملموس في حالاتهم، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

تغطية عربية مباشرة لمؤتمر مايكروسوفت Build 2015 ابتداء من اليوم

تغطية عربية مباشرة لمؤتمر مايكروسوفت Build 2015 ابتداء من اليوم

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر بيلد Microsoft Build من شركة مايكروسوفت العالمية، حيث يُعَدُّ مؤتمر بيلد من أهم المؤتمرات التقنية، والذي يشهد في الغالب الإعلان عن العديد من التقنيات والخصائص الجديدة والثورية التي تخص الشركة مثل ويندوز 10 وويندوز فون والأوفيس وأجهزة مايكروسوفت لوميا، فضلًا عن مايكروسوفت ازور.
مواعيد مؤتمر Microsoft Build 2015

مجلس علماء مصر يشارك في معرض جامعة عين شمس الأول للابتكارات

مجلس علماء مصر يشارك في معرض جامعة عين شمس الأول للابتكارات

يشارك مجلس علماء مصر في معرض جامعة عين شمس الأول للابتكارات “ابتكارات المستقبل”، والذي يعقد بالتعاون مع مكاتب التعاون الدولي ودعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا.

وقال أحمد عز الدين المتحدث باسم المجلس، إن مجلس علماء مصر تلقي دعوة من قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس للمشاركة في المعرض الذي يقام يومى 28 و29 أبريل الحالي، مشيراً إلى أنه سيمثل المجلس بالمعرض الدكتور محمد عبدالصمد نائب رئيس مجلس علماء مصر، ونائبه أحمد عبدالرحمن وأمين لجنة المشروعات صلاح حسانين، بالإضافة إلى عدد من المخترعين، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

الصفحات

اشترك ب RSS - ندوات ومؤتمرات