تقارير

تقرير: برامج حجب الإعلانات تتسبب بخسارة الشركات مليارات الدولارات

Image

توقع تقرير جديد، أن تُكلف برامج “حجب الإعلانات” Ad Blocking الشركات على الإنترنت ما يقارب 22 مليار دولار أميركي في جميع أنحاء العالم، وأن الأمر سيزداد سوءا خلال السنوات القادمة.

وبحسب التقرير – الذي أعدته شركة أدوبي بالتعاون مع شركة ناشئة إيرلندية تحمل اسم “بيج فير” PageFair – فإن مستخدمي برامج حجب الإعلانات في الولايات المتحدة وحدها سيتسببون في خسارة الشركات 20.3 مليار دولار بحلول عام 2016.

وتعاونت الشركتان لتقييم الاستخدام الحالي لبرامج حجب الإعلانات التي ترى فيها مواقع الإنترنت، خاصة التي تعتمد كليا في تمويلها على الإعلانات، كارثة تهدد مستقبلها.

هل تحقق أهدافك من مواقع التواصل الاجتماعي

Image

أطلقت شركة iCLICK أول تقاريرها وأوراق عملها (whitepaper) والتي تهدف إلى تحسين المحتوى العربي في مجال التسويق الرقمي من خلال توفير أوراق عمل وتقارير مختصة بالتسويق الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويركز هذا التقرير على مساعدة القارىء والمستخدم العربي على مراجعة الأداء على مواقع التواصل الاجتماعي بما يخدم الأهداف الإستراتيجية للشركات.

يركز الجزء الأول من هذا التقرير على شبكة تويتر و كيفية تحسين الأداء عليها وذلك بالإجابة على بعض النقاط الرئيسية:

كاسبرسكي لاب وعلماء نفس يقدمون توصياتهم حول كيفية إنقاذ ضحايا التنمّر الإلكتروني

Image

أشار تقرير جديد صادر عن شركة أمن المعلومات كاسبرسكي لاب، إلى أن “التنمّر الإلكتروني” أو “التسلط عبر الإنترنت” Cyberbullying الذي يحدث باستخدام التكنولوجيا الرقمية قد أصبح ظاهرة خطيرة من الممكن أن ينشأ عنها عواقب وخيمة تتمثل في جعل الأطفال كتومين ومنعزلين، وتتأثر واجباتهم المدرسية، وقد يميلون إلى العدائية والاكتئاب، أو حتى يعرضون أنفسهم للأذى.

في شركتك، هل تستأجر أم تشتري التقنية؟

Image

بقلم: عبدالعزيز الهليل، المدير الإقليمي لشركة IDC بالمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين

الأمم المتحدة : نصف سكّان العالم سيستخدمون الإنترنت مع نهاية العام الحالي

Image

وفقاً لتقرير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات ITU فإنّ 3.2 مليار شخص سيكونون مستخدمين للإنترنت مع حلول نهاية العام الجاري، وهو ما يعادل تقريباً نص سكان العالم الذين يصل عددهم إلى 7.2 مليار شخص.

وأضاف التقرير أنّ حوالي 2 مليار مستخدم سيكونون من سكّان الدول النامية.

حسب الاتحاد الدولي للاتصالات وهو هيئة تابعة للأمم المتحدة، فمن المتوقع أن يصل عدد المشتركين بخدمات الهاتف المحمول إلى 7 مليارات مشترك.

الشرق الأوسط ينفق 214.7 مليار دولار على تقنية المعلومات في 2015

Image

أشارت أحد التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن إنفاق منطقة الشرق الأوسط على تقنية المعلومات سيصل إلى 214.7 مليار دولار خلال العام 2015، أي بزيادة قدرها 5.2 بالمائة مقارنة بالعام 2014.

وسلّطت جارتنر الضوء على أحدث مستجدات قطاع تقنية المعلومات خلال منتدى ومعرض جارتنر لتقنية المعلومات الذي يحضره أكثر من 500 من المدراء التنفيذيين لتقنية المعلومات ويستمرّ من 19 ولغاية 21 مايو الجاري.

ما هو دور الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في عين المراقب

Image

بقلم: جويتي لالشانداني، نائب الرئيس والمدير العام الإقليمي لشركة IDC الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

تقارير : تعرّف على أخطر 5 هواتف ذكية على مُخّك

Image

نجد اليوم في وسائل النقل، أو في وقت الغداء، أو حتى عند السير في الشوارع، معظم البشر يحملون هواتفهم الذكية بين أيديهم. غالبًا ما يفشلُ هؤلاء في التفاعلِ مع الآخرين؛ بسبب الزيادة المُفرِطَة في استخدام المحمول يوميًّا وفي مُعظَمِ الأوقات، حتى أنهم يستخدمونها في النوادي والأماكن التي من المفترض أنها مخصصة للترفيه والتسلية والابتعاد عن صخب الزحام والأعمال.

دليلك الكامل لمعجبي صفحات فيسبوك (اللايكات) وقواعد زيادة الربح منها

Image

لايك.. معجب جديد.. عشق كبير للشركات والمؤسسات، فترى الشركات والمسوقين يتسابقون لزيادة المعجبين على صفحاتهم، حتى أصبح “زيادة المعجبين” من الأعمدة الأساسية في الخطة التسويقية الإلكترونية. المشكلة هنا، أن اللايك ليس ذا أهمية كالتي يتوقعها المسوقون، وجعل اللايك أهم جزء في خطة فيسبوك التسويقية خطأ فادح. أعرف أن الكثير منكم لا يتفق معي بهذا، لكن ما أطلبه منكم هو متابعتي لآخر المقالة، ثم احكموا بأنفسكم.

خطوات إنشاء السيرة الذاتية المثالية

Image

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- ما هو برأيك الطول المثالي للسيرة الذاتية؟ هل يتعين على الباحثين عن عمل إرفاق صورتهم الشخصية بسيرتهم الذاتية؟ ما مدى أهمية خطابات المقدمة؟ وهل يبحث أصحاب العمل عن المرشحين على شبكة الإنترنت قبل توظيفهم أم لا؟

يطرح الباحثون عن عمل هذه الاسئلة باستمرار، ويجيب بيت.كوم من خلال الاستبيان الذي أجراه حول "إنشاء السيرة الذاتية المثالية والعصرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" عن جميع هذه الأسئلة، وغيرها.

إذاً، ما هي السيرة الذاتية المثالية بالنسبة لمدراء التوظيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

1. يجب أن تكون السيرة الذاتية قصيرة ومتميزة

المؤسّسات الإقليمية المتلهفة للإبتكار، تستثمر بقوّة في الشركات الناشئة

Image

مع بدء اقتراب موعد انعقاد قمة عرب نت الرقمية، الحدث الأول للأعمال الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، يسلّط المنظمّون الضوء على إمكانيات النموّ المتصاعدة للشركات الرقمية الناشئة في مختلف أنحاء المنطقة.

ثلث الشركات تعتمد على المواقع الإلكترونية للعثور على الموظف المناسب

Image

أظهر استطلاعٍ للرأي أجرته مؤخراً "مونستر دوت كوم" أنّ 68% من الشركات التي شملها الاستطلاع في الشرق الأوسط والهند تجد صعوبة كبيرة، أو على الأقل تجد صعوبة معينة، في توظيف المهارات المتخصصة بمجال التكنولوجيا.

الجوانب السلبية المذهلة لدى الأذكياء

Image

هل يعد مستوى الذكاء العالي نعمة أم نقمة؟ الصحفي في بي بي سي ديفيد روبسون يحقق في ذلك الأمر.

إذا كان الجهل نعمة كما يقال، فهل الذكاء يعني بؤساً؟ ذلك هو الشائع بين العامة. نحن نميل إلى الاعتقاد أن العباقرة قد ابتلوا بالقلق بشأن الوجود، وبخيبة الأمل، والشعور بالوحدة. تأمّل أحوال فيرجينيا وولف، أو ألان تورينغ، أو ليسا سمبسن – وهم نجوم عاشت وحيدة ومنعزلة، حتى عندما كانت تبهرنا بظهورها اللامع. وكما كتب إرنست همنغواي ذات مرة: "ما أعرفه هو أن السعادة لدى الأذكياء أمر نادر."

أخطاء «المديرين» تدفع الموظفين للهرب لعمل آخر

Image

معروف أن الخبرة الطويلة والكفاءة التي يكتسبها الموظف تنعكس بالإيجاب على مكان العمل، وفي هذا العالم قد تشكل مغادرة هؤلاء الموظفين مشكلة كبيرة.

وحسب موقع “ويكي هاو”، تشير البحوث الاقتصادية إلى أنه في بعض المجالات قد يتكلف صاحب العمل خمس راتب الموظف السنوي من أجل إيجاد وتدريب وإيجاد البديل المناسب.

وإذا كانت معدلات دوران مرتفعة جدا، فهذا يمثل تكلفة كبيرة قد تؤدي لغرق الشركة لكن هناك طرق يمكن بها تحسين بيئة العمل، مع ممارسة استراتيجيات توظيف ذكية تضمن التنظيم على النحو الأمثل وهو ما سلط عليه هذا التقرير الضوء.

هل تستطيع الحفاظ على هدوئك في العمل رغم الضغوط؟

Image

يمكن لأسلوب تعاملنا مع زملائنا في العمل أن يضع نهاية لمسيرتنا المهنية، أو أن يصنع منها إنجازا.

لكننا لا نقدر دوماً على إجادة الأداء تحت وطأة ضغوط العمل. فأحياناً، يكون الدافع الذي يغريك للصراخ والصياح بوجه زملائك – أو أي شخص آخر للتنفيس عما بداخلك- قوي جداً.

لذلك يعد الحفاظ على الهدوء، ومعرفة الوقت الذي يمكنك فيه أن ترفع من نبرة صوتك، أو أن تقرر الانسحاب، من الأمور المهمة المطلوبة لعمل توزان دقيق.

من مميزات الكلاب يمكنها التعرف على الأشخاص غير الجديرين بالثقة

Image

لا يمكن خداع الكلاب لوقت طويل عن طريق إشارات مضللة، إذ أنها تتوقف عن الاستجابة لأناس أثبتوا أنهم غير جديرين بالثقة.

قد لا تبدو الكلاب على قدر كبير من الذكاء وهي تطارد ذيولها، لكنها في حقيقة الأمر تتسم بالذكاء من نواح عدة، وتتميز بوعي اجتماعي كبير، سواء مع بني البشر أو بني جلدتها من الكلاب.

وتشير دراسات عدة إلى أن الكلاب يمكنها أن تتعرف على المشاعر الإنسانية، كما كشف بحث حديث إلى أن الكلاب قادرة على التفرقة بين الوجوه السعيدة والعابسة، بل وإبداء مشاعر الغيرة.

كيف تحتفظ بموظفيك للأبد

غالباً ما يُعتبر رئيس العمل في الصين قائداً لا يمكن المساس به. وفي أحيان كثيرة يصعب على العاملين أن يشعروا بما يكفي من الراحة والاطمئنان لكي يعبروا عن آرائهم ويعارضوا رئيسهم.

ولكسر هذا الحاجز، يعمد "سايمون ما" وهو مصمم وفنان من مدينة شنغهاي إلى ممارسة رياضة كرة الطلاء مع موظفيه، على أمل أن يسعدهم ذلك في أن يدركوا رغبتته في الاستماع لآرائهم.

من هم أنجح المستثمرين حول العالم؟

عالم الاستثمار عالم محفوف بالمخاطر، الفشل فيه هو سوء إدارة لمحفظتك الاستثمارية أو حتى استثمارك في أفكار تبدو ناجحة وتفشل بعد ذلك، وقد تنجح فعلًا في البدايات ولكنه قد يكون نجاحًا قصير الأجل. هناك نوع من المستثمرين يبدون كالنجوم في عالم الاستثمار، نجاحهم غير المسبوق وضعهم في تلك القائمة، وكونهم أعظم المستثمرين دومًا ليس لأن لديهم ثروات مهولة كتلك التي صنعوها من خلال استثماراتهم الناجحة فقط، ولكن أيضًا لأنهم يساعدون ملايين آخرين في تحقيق الأرباح أيضًا. نرصد لكم في هذا التقرير أنجح المستثمرين حول العالم.
إدوارد جونسون III

حجم الاستثمارات: 9.8 مليار دولار

العمر: 84 عامًا

اشترك ب RSS - تقارير