طرح مناقصة محور ترعة الزمر أمام الشركات الشهر الحالى

-A A +A

المحافظ : المشروع يستغرق 24 شهراً بتكلفة 850 مليون جنيها.. ويخدم 3 مليون مواطن ويحقق سيولة مرورية بالقاهرة الكبرى

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة طرح مناقصة مشروع محور ترعة الزمر والذى يعد أهم محور مرورى داخل القاهرة الكبرى نهاية إبريل الحالى مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إعداد كراسة الشروط الخاصة بالمشروع تمهيداً لطرحها أمام الشركات فيما يتم الإنتهاء من تنفيذ المشروع خلال 24 شهر من تاريخ بدء الإنشاء خلال العاميين الماليين 2014 وحتى 2016.
وقال أن المحافظة بدأت فى إنجاز مراحل الإعداد والتنفيذ طبقاً لتكليفات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء .
وأضاف فى تصريح له اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مناقشة برنامج المشروع ان تكلفه المشروع تصل الى 850 مليون جنيه وأن المشروع يلقى إهتمام كبير من المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء بإعتباره مشروعاً قومياً من خلال إنشاء المحور الجديد الذى يقضى على المشاكل المرورية بالعديد من المواقع .
وأضاف أنه تم بحث جدوى المشروع سواء البيئيه والمرورية والصحية والأقتصادية ايضا حيث من المقرر ان يكون محور رئيسى يبدأ من الترعة ومرورا بالطريق الدائرى جنوباً وحتى الطريق الدائرى شمالاً بطول 16 كم .
وقال عبد الرحمن إنه سيتم عمل حصر شامل لجميع العقارات الملاصقة لمسار المحور لكى يتم حمايتها كاملاً من اى ضرر قد يلحق بها اثناء تنفيذ المشروع كما سيتم متابعه حاله الترع التى قد تتاثر حين يتم تغطية ترعة الزمر .
وتابع ان إنشاء محور مرورى من ترعة الزمر سيخدم 3 ملايين مواطن و يسهم فى تخفيف الحركة المرورية عن كورنيش النيل والكثافة المرورية بالمحافظة لتحسين المرور وخدمة كافة أحياء الجيزة .
وأضاف المحافظ أن أسلوب إدارة المشروع ستضمن ثبات التكلفة وحفظ حقوق المحافظة فى عدم دفع اى التزامات مادية إضافية ناتجة عن متغيرات أثناء مدة التنفيذ.
وأشار أنه سيتم إمداد الشركة المنفذة بكافه التفاصيل التى تساعدهم فى إتمام عملهم على أكمل وجه بحيث سيتم توفير بيانات لخطوط النقل العام والجماعى ومسارات الصرف الصحى ومياه الشرب والكهرباء والرفع المساحى لمسارات الترعه وغيرها من البيانات كما سيتم ازالة جميع العقبات أمام الشركه المنفذة للمشروع .
من جانبه قال الدكتور أسامة عقيل استشارى الطرق والنقل ان محور ترعه الزمر سيكون أهم محور مرورى فى القاهرة الكبرى .
وأضاف أنه تم وضع 65 بند تعاقدى لضمان حقوق مالك المشروع ( محافظة الجيزة ) والشركة المنفذه و يحكم العلاقة بين المحافظة والشركة المنفذة .