رجاءاً ... ﻻ ترش الملح على الحلوى

-A A +A
رجاءاً ...  ﻻ ترش الملح على الحلوى

كتابتي هذه موجهة تحديدا للسيد إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية ومن بعده لكل مسئول في وطني الحبيب مصر "أم الدنيا".

اليوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر أغسطس للعام الميلادي الفان وخمسة عشر ظهراً ققرتم وأعلنتم سيادتكم ممثلين للحكومة المصرية عن أجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة والقطاع الحكومي يوم الخميس القادم الموافق السادس من شهر أغسطس للعام الميلادي الجاري مسببة بـ "الفرحة وكهدية للعاملين للإحتفال بإفتتاح قناة السويس".

سيدي أنتم كمن قام بإعداد الحلوى الجميلة الرائعة "تورتة" ثم في النهاية يرش عليها الملح !!! صدقني سيادتك … هذه الحقيقة التي أنا أشعر بها على المستوى الشخصي …

لماذا يكون توزيع العطلات الرسمية بالجملة ؟!!
لماذا تكون المكافئة دائما على العمل الجيد والجاد الدئوب هي إيقاف كل المصالح الحكومية ؟!!
لماذا يكافأ جميع العاملين بالدولة بالعطلة الرسمية ويساوى من تعب وسهر وأتقن عمله بالجميع ؟!!

فالخميس القادم يعلن قبله بـ 48 ساعة تقريبا بأنه عطلة رسمية بمناسبة إفتتاح قناة السويس الجديدة والتي تم حفرها واﻹنتهاء منها بمهارة وجدارة في اقل من 365 يوم عمل ليل نهار .
ومنذ أيام قليلة كان عيد الفطر المبارك وكانت توافق أجازته يومي الجمعة والسبت ولكن سيادتكم قمتم بتعويض العاملين بديلا عنهم من أيام العمل اﻹسبوعية ليضيع كل اﻹسبوع بسبب ذلك حيث وافق الخميس 23 يوليو اجازة رسمية .
وقبلها أيضاً وقرب المغرب تحديدا أعلنتم سيادتكم أن يوم غد الموافق 30 من يونيو عطلة رسمية إحتفالا بثورة ال 30 من يونيو .
وهكذامن قبله … وهكذامن قبله … لكن لا تسعفني الذاكرة لسرد كل اﻷيام السابقة بأجازاتها … والله أعلم باﻷيام القادمة .

سيدي رئيس الوزراء أعلم يقينا مجهودكم الملموس ونشاطكم وتحركاتكم في كل اتجاه … ﻻ أعلم فقط بل وأقدر وأثمن ذلك جيداً … لكن من منظور إداري بحت … وآسف أن اقول هذا … يجب أن يكون كل العاملين في الدولة والموظفين الحكوميين يعملون بجد وتعب أيضا مثل سيادتك … بل أن قمة النجاح اﻹداري أن تكون سيادتك مرتاحا ومتفرغا للتخطيط والمتابعة اﻹستراتيجية … وكل من هم في باقي المناصب يعملون بجد وكفائة لخدمة الوطن والمواطنين فعلاً.

أعلم جيدا أن تلك العطلات الرسمية للعاملين في الحكومة لكن هذه اﻷجازات توقف عجلة اﻹنتاج والتقدم والعمل تماما في كل قطاعات الوطن … حكومي وأعمال وخاص … فيا سيدي … أنت توقف كل مكاتب الشهر العقاري، كل السجلات المدنية، كل البنوك، البورصة … في المجمل توقف كل البلد … لماذا ؟!!! … أنا على يقين أن هذا ليس هدفا لك … لكن صدقني هذا ما يحدث بالفعل نتيجة لكل هذه العطلات الرسمية .

كيف لنا أن نحث المواطنين والعاملين على اﻹنضباط واﻹخلاص في العمل وضرورة دفع عجلة اﻹنتاج للأمام بسرعة وأنه ليس لدينا وقت "كما يقول دوما سيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي” ونحن نكيل لهم العطلات الرسمية كيلاً وبالجملة ؟!!!

أتفهم أن نكافئ ماديا ومعنويا ونعطي يوم الخميس القادم أجازة لمن قاموا بالعمل فعليا ليل نهار منذ قرابة العام لحفر قناة السويس الجديدة ليرتاحوا ويفرحوا ويحتفلوا بثمرة عملهم ولنعطيهم دفعة للأمام ونثني على مجهودهم … وليكون أمل جميع المواطنين أن يعملوا ويحصدوا ثمارا مثلهم .

لكن لماذا نوقف كل الدولة في ذلك اليوم ؟ لماذا نشل بأيدينا عجلة اﻹنتاج ؟ ما هو المكسب ؟ ولمن ؟ … من يريد من المواطنين "سواءا العاملين في الحكومة أو القطاع العام أو الخاص” اﻹحتفال أو أخذ أجازة من رصيد أجازاته فهذا حقه بالطبع طالما لن تؤثر أجازته على سير العمل.

تخيل سيادتك أن يوم الخميس كان آخر ايام قبول التحويلات للمدارس ولكن بسبب تلك اﻷجازة تم تقديم الموعد ليصبح اﻷربعاء !!! تخيل سيادتك أن يوم الخميس كان آخر ايام تداول الاسبوع في البورصة المصرية ولكن بسبب تلك اﻷجازة تم تقديم الموعد ليصبح اﻷربعاء !!! تخيل سيادتك أن يوم الخميس كان العديد من المواطنين لديهم التزامات مالية ومعاملات مع البنوك ولكن بسبب تلك اﻷجازة تم تقديم الموعد ليصبح اﻷربعاء أو يؤجلوها إلى يوم اﻷحد من اﻹسبوع القادم !!!
لك أن تتخيل يا سيدي ملايين المواقف مثل هذه المواقف والتي سيقوم المتضررين منها بالدعاء عليكم وقول "حسبنا الله ونعم الوكيل” !!!

سيادة اﻷستاذ إبراهيم محلب كنت أتمنى أن يكون يوم الخميس القادم يوم عمل عادي بل وأكثر من العادي بمناسبة إحتفالنا نحن المصريين بتحقيق المعجزة وحفر قناة السويس الجديدة وتطوير العمل بالقناة وإفتتاحها – وأن يكون كل منا وهو في طريقه إلى عمله في سيارته أو في أي من المواصلات العامة أو الخاصة يتابع الراديو بشغف لسماع اﻹحتفالات أو حتى من خلال التلفاز أو اﻹنترنت في العمل ليسعد الجميع وهو في عمله بما عمله العامل المصري والسواعد المصرية على مدار العام .