IBM ... تفتتح مكتب جديد لها في الكويت

-A A +A
IBM ... تفتتح مكتب جديد لها في الكويت

أعلنت شركة "أي بي أم" عن عزمها توسيع نطاق حضورها في منطقة الشرق الأوسط عبر افتتاح مكتبها الفرعي الأول في دولة الكويت.

وذلك في خطوة تهدف لتعزيز قدرة الشركة على توفير أحدث الحلول والخدمات المبتكرة لقاعدة عملائها وشركائها التي تشهد نمواً متسارعاً في المنطقة. وقد حصل المكتب الجديد على ترخيص "هيئة تشجيع الاستثمار المباشر". وتتمثل رؤية الهيئة في جذب الاستثمارات المباشرة المحلية والاجنبية ذات القيمة المضافة العالية إلى دولة الكويت لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للدولة عبر إرساء اقتصاد قوي قائم على المعرفة واعتماد أحدث التقنيات الصديقة للبيئة.

وستقدم شركة "أي بي أم" لعملائها في دولة الكويت حلولاً رئيسية في الحوسبة السحابية، والتواصل الاجتماعي، وأجهزة الهواتف المتنقلة، وتحليل البيانات الضخمة، بالإضافة إلى أمن المعلومات في قطاعات مختلفة منها قطاعي النفط والغاز، والاتصالات، وستمتد إلى خدمة مجمل القطاع العام والحكومي.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، مدير عام "هيئة تشجيع الاستثمار المباشر": "ان الحكومة الكويتية تدرك تماماً الدور المحوري الذي يلعبه قطاع تكنولوجيا المعلومات في تنويع القاعدة الاقتصادية للبلاد بهدف تحقيق 'رؤية الكويت 2035‘، والتمهيد لوضع أسس التحول نحو اقتصاد مستدام قائم على المعرفة. وانطلاقاً من ذلك، فنحن نمتلك إيماناً راسخاً بقدرة "أي بي أم"، من خلال تأسيس شركة مملوكة لها في الكويت بموجب المزايا التي يمنحها قانون رقم 116 لسنة 2013، على مواصلة تطوير وتعزيز مساهمتها في جهود تحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات في الكويت مدعومة بقوة انتشارها العالمي وخبرتها الواسعة التي سيتم توظيفها لتحقيق متطلباتنا التنموية". وأضاف مؤكدا حرص الهيئة على أن تفي بوعودها في الترحيب بمثل هذه المشاريع المتميزة وتسهيل تأسيسها.

من جهته، قال عمرو رفعت، المدير العام لشركة "أي بي أم" لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان: "يأتي افتتاح مكتب "أي بي أم" في دولة الكويت ضمن إطار استراتيجية الشـركة للتوسع الجغـرافي وتعزيز حضورها في أسواق واعدة جديدة حول العالم. وسيسهم هذا المكتب في تمكين "أي بي أم" من الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها في المنطقة، وتقديم حلولاً ذات قيمة عالية. ويسر شركة "أي بي أم" أن تتقدم بالشكر لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر على دعمها المستمر في سعيها لترسيخ حضورها في السوق الكويتي، والذي نعتبـره أحد أهم أسواقنا في منطقة الشرق الأوسـط نظراً لتنوع مكوناته الاقتصادية وتواصل نضوج قطاع تكنولوجيا المعلومات فيه".

ويشار أن مكتب "أي بي أم" الجديد في دولة الكويت سيكون جزءاً من البرنامج الاستثماري الأشمل الذي وضعته الشركة لمنطقة الشرق الأوسط، وستكون بمثابة مركزٍ للمبيعات وخدمة العملاء والتنسيق ضمن عمليات الشركة الأوسـع في المنطقة. وستركز"أي بي أم" على تقديم الخدمات الفنية والتقنية الحاسوبية، الحلول المتكاملة الحاسوبية، البحوث والدراسات الحاسوبية، وإدارة المرافق الحاسوبية وذلك لاحداث تحـول نوعي في مختلف القطاعات والمهن من خلال البيانات التي تقدمها، وإعادة صياغة مفهوم مشاريع تكنولوجيا المعلومات لتنسجم مع عصر الحوسبة السحابية، وإعادة تصور أساليب العمل من خلال مساعدة العملاء على بناء أنظمة أكثر تفاعلية.

وتكمن اهمية تواجد الشركة في دولة الكويت كونها خامس أغنى بلد في العالم من حيث معدل الناتج المحلي الإجمالي للفرد؛ وهي تمتلك سادس أضخم احتياطي مؤكد للنفط في العالم، والذي يسهم بنسبة تقارب 40% في ناتجها المحلّي الإجمالي. كما تحظى الكويت بواحدة من أعلى معدلات انتشار الهواتف المتنقلة والأجهزة الذكية في منطقة الشرق الاوسط.

http://www.itp.net/arabic/603028