«غبور» موزعا لـ «اسبرانزا» في مصر بموجب شراكة مع «ابوالفتوح»

-A A +A
«غبور» موزعا لـ «اسبرانزا» في مصر بموجب شراكة مع «ابوالفتوح»

بمجرد وصول موديلات اسبيرانزا الصينية الى مصر خلال الفترة المقبلة، ستكون شركة غبور أوتو الموزع الحصرى لها في السوق وذلك بموجب تحالف “غبور أوتو” مع “ابوالفتوح” وبناء على عقد شراكة بين الاثنين لإعادة احياء الماركة الصينية مرة أخرى في السوق المصري.

التحالف الجديد يقضي بأن تتولى مجموعة غبور التوزيع العام لسيارات اسبيرانزا الصينية، سواء المستوردة أو المجمعة محليا، وتحتفظ مجموعة أبوالفتوح بادارة المصنع ، مع شراء مجموعة غبور نسبة من ملكية المصنع.

التحالف الجديد أشبه بالشراكة بين المنصور للسيارات وشركة جنرال موتورز مصر، حيث تقوم المنصور بتوزيع وتقديم خدمات بعد البيع لجميع منتجات جنرال موتورز سواء المستوردة او المصنعة محليا، مع وجود شراكة في مصنع الشركة في مصر بينهما.

الشائعات انطلقت فور تكوين التحالف والشراكة بين المجموعتين لتقول انها البداية لتخارج مجموعة ابوالفتوح نهائيا من السوق وبيعها لجميع الأصول لمجموعة غبور، وان هذه هي الخطوة الأولى لذلك، كما ترددت الشائعات حول عدم موافقة شركة شيري الصينية لحصول مجموعة غبور على الوكالة الحصرية، خاصة وانه يملك توكيلات منافسة منها توكيل شركابوالفتوحة جيلي، وتفضيل الشركة الصينية لمستثمر مصري آخر عرض الحصول على الوكالة في مصر، وهو ما دفع مجموعة غبور لانشاء التحالف مع ابوالفتوح.

أما مجموعة أبوالفتوح فتعاني من مشاكل كبيرة على مدار الثلاث سنوات الماضية، وهو ما ظهر واضحا في مبيعات الشركة الضئيلة للغاية والتي لا تتناسب اطلاقا مع ما حققته من مبيعات فور حصولها على الوكالة منذ عدة سنوات ماضية.

الاعلان عن التحالف بين المجموعتين سيتم خلال الشهر القادم فور وصول مجموعة من الموديلات الحديثة إلى السوق المصري، وذلك من خلال حملة اعلانية ضخمة تصاحب الكشف عن الموديلات الجديدة
http://www.moheet.com/2015/10/24/2332948/%D8%BA%D8%A8%D9%88%D8%B1-%D9%85...