ماذا تفعل إذا فقدت جميع مدخراتك فجأة؟

رسالة الخطأ

Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /var/www/html/04newsroot/includes/menu.inc).
-A A +A
Image

عندما تقع بعض الأحداث الطارئة أو تتراجع أسواق المال بشكل مفاجئ، فإن المدخرات التي عملت بكل جهد ممكن لجمعها قد تضيع من بين يديك. فماذا يمكنك أن تفعل إذا فقدت مدخراتك فجأة أو أصبحت مفلسا؟
كانت جميع الأمور المالية الخاصة بجون دولين وزوجته تسير على ما يرام. فقد ادخر الزوجان أموالا جانبية لوقت التقاعد، بالإضافة إلى مبلغ جيد لأوقات الطوارئ. كان ذلك هو الوضع عندما لاحظ الزوجان وجود بقع مياه على جدران المنزل من الخارج، وحول النوافذ.
قال دولين البالغ من العمر 37 عاما، والذي يعيش في بنسلفانيا بالولايات المتحدة: "لقد اكتشفنا أن هذه مشكلة كبيرة حقا". فبسبب رداءة المواد المستخدمة في بناء المنزل، كانت المياه تنفذ إلى داخل الجدران وتختزن فيها، ما أدى إلى فساد الأخشاب المستخدمة في البناء. وقد بلغت تكلفة إصلاح المنزل 50 ألف دولار أمريكي.
وقال دولين إن الأمر كان صعبا جدا، كما كتب على موقع "موني سمارت غايدز" على الإنترنت. وأضاف: "إن هذه التكلفة تأخذ كثيرا من المال المخصص للطوارئ".
وبسبب هذا الحادث غير المتوقع، بات على الزوجين أن يقللا من حجم مدخرات التقاعد للأعوام القليلة القادمة من أجل زيادة حجم المال المخصص للطوارئ، والذي يراه دولين "أمرا يبعث على الإحباط".
إن بعض النفقات غير المتوقعة أو الكبيرة قد تكون واحدة من العديد من الطرق التي يمكن أن تؤدي إلى خسارة المدخرات. فتراجع أسواق المال يمكن أيضا أن يؤدي إلى القضاء على مدخرات جمعت على مدار عدة سنوات.
ويمكنك التعرف على ذلك من خلال الحديث إلى أحد الأشخاص الذين فقدوا أموالهم خلال الأزمة المالية العالمية التي ضربت أسواق المال في عام 2008.
ففي الولايات المتحدة، خسر بعض العمال نحو 24 في المئة في المتوسط من رصيد حساباتهم البنكية التقاعدية في ذلك العام. كما أن أكثر من نصف الآباء الأمريكيين الذين كانت لديهم خطط إدخار جامعية (لأبنائهم) تراجعت مدخراتهم أيضا في ذلك العام.
وفي المملكة المتحدة، أدت الأزمة المالية عام 2008 إلى تراجع في قيمة الثروة العامة بلغ نحو 1,16 مليار دولار، (815 مليار استرليني)، فقد سُجل تراجع بمقدار 31 ألف استرليني في كل بيت في المتوسط. وذلك بسبب انخفاض أسعار المنازل، وتراجع قيمة أموال التقاعد والاستثمارات.
http://www.bbc.com/arabic/business/2016/04/160419_vert_cap_when_savings_...