الفنان " سليم سحاب" يطمئن على صحة "بهية " ويؤكد : أنا جندى من جنود المستشفى وقريبا ننتهي من تنظيم عدة فاعليات فنيه لصالح مرضى السرطان

-A A +A
الفنان " سليم سحاب" يطمئن على صحة "بهية " ويؤكد : أنا جندى من جنود المستشفى وقري

كشف الفنان العالمي سليم سحاب رئيس دار أوبرا جامعة مصر ، وسفير النوايا الحسنة و رائد مشروع (كورال مصر) للأطفال بلا مأوى، عن بدء الترتيبات لتنظيم فاعليات فنيه سنويه مختلفه يشارك فيها فنانون من مختلف الدول العربيه، لصالح مستشفى " بهيه لعلاج السرطان بالمجان ، ومستشفى ٥٧ للاطفال " .
واضاف، خلال زيارته لاقسام المستشفى المختلفه للتعرف عليها ، قال : ان المستشفى تعد مشروع قومي متميز ومختلف وعلينا جميعا ان ندعم مثل هذه المشروعات التي تقدم المساعدات بلا حدود للمحتاجين اليها ، خاصه انها تهتم بالانسان في المقام الاول .
وتابع، " مصر تحتاج لجميع الجهود الخلصه لدعم المرضى خاصه امراض السرطان مشددا على اهمية الكشف المبكر والفحص الطوعي، مشيرا الى ان المصريين يجب ان يهتموا بصحتهم في المقام الاول بشكل اساسي ، لئلا يصاب المجتمع في الشريحه المنتجه مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري .

كما ناشد سحاب ، على ضرورة الاهتمام بالرياضه البدنيه والاهتمام بالفنون والثقافة لتغيير المزاج العام المصري للحد من التشدد واالتطرف ، مؤكدا ان الفن والرياضه يدعمان صحة الانسان ويغيرا من سلوكه.

واضاف، الفن له دور ايجابي وفعال في تغيير سلوكيات افراد المجتمع ، كما انه يساعد على رفع نسب الشفاء لدى المرضى ، وهو ما يجعلنا نعمل بشكل اسرع للقضاء على المرض نهائيا في اسرع وقت ممكن عبر الفنون والموسيقى .

واكد ان الفن له دور كبير في التوعية بمرض السرطان الذي يهدد المجتمع وخاصة صحة المرأة التي هي عمود الأسرة ، مؤكدا ان زيارته للمستشفى اليوم جائت للاطمئنان على رواد المستشفى ، من المرضى المترددين عليها ، وذلك من منطلق دعمه للعمل الخيري، وللتعرف على الخدمات التي تقدمها المستشفى للمرضى بشكل عام .
واكد سحاب خلال جولته بعيادات" بهيه" ، انه اكتشف ان المستشفى يعد صرح طبي فاخر ، مستدركا " انبهرت بما شاهدت واشعر انني امام مشروع قومي يجب ان ندعمه بكل طاقتنا ووضعت نفسي تحت تصرف المستشفى في اي وقت كجندى من جنود المستشفى متمنيا ان يستعمل كل اصدقائي وزملائي الفنانين لاستعمال فنونهم في خدمة مرضى السرطان" .

من جانبه اكد الدكتور هشام ابوالنجا ان الزيارة تأتي في إطار مواجهة مرض السرطان واستكمالا للدور المجتمعي والتوعوي، بحيث يجتمع دور الثقافة والفن في التوعية بالكشف والعلاج ورفع نسب الشفاء، ومن المقرر أن يتم تنظيم حفل خيري لصالح المستشفى ، حسب تصريحات الفنان الكبير " سحاب " .
واضاف الفن يخرج المريض من حالته السيئه، ويكسبه ايجابيه وقوة ، مشددا على اهمية التوعية بأهمية الكشف المبكر ، حيث قامت مستشفى بهيه حتى الان بتشخيص الاف الحالات منذ عام ٢٠١٤ ، وان نسب الشفاء تصل لاكثر من ٩٥ ٪ اذا تم عمل كشف مبكر .
واضاف المستشفى عبارة عن ٦ طوابق به اجهزة طبيه تجاوزت قيمتها ١٥٠ مليون جنيها ولدينا وحدات كشف مبكر وقسم الاشاعة التشخيصية والعلاج الاشعاعي وعيادات خارجيه، ونحتاج لدعم المخلصين ، لرسم البسمه والبهجه على وجه كل مريض ، كما نحتاج لتبرعات كل قادر لتوفير الرعايه الطبيه للمحتاجين اليها مجانا .