وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحا معرض الربيع بحديقة الأورمان

-A A +A

إفتتح الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المعرض السنوى لزهور الربيع والذى أقيم بحديقة الأورمان بعد إنتهاء المرحلة الأولى من تطويرها بعد التلفيات التى أصابتها أثناء إعتصامات جماعة الإخوان الإرهابية .
وقال وزير الزراعة أن الوزارة أصرت على إقامة المعرض بالحديقة كالمعتاد حتى يكون دافع على إنجاز الأعمال وحتى تستعيد الحديقة رونقها بعد تطوير كافة المبانى الإدارية وإضافة دورات مياه إضافية وإصلاح التلفيات التى حدثت بالنباتات النادرة مؤكداً أنه تم وضع خطة لتكون الحديقة مركز إشعاع ثقافى وبيئى .
وأضاف أن معرض هذا العام شارك فيه 70 عارض من كافة الجهات الحكومية والخاصة لافتاً أن مصر تصدر سنوياً ما قيمته 360 مليون جنيه من نباتات الزينة بالإضافة إلى تغطية إحتياجات السوق المحلى.
وأعلن الوزير عن تسيير 15 سيارة متنقلة لبيع السلع الغذائية بالمناطق الشعبية بهامش ربح بسيط فى إطار التيسير على المواطنين وتوفير إحتياجاتهم وإستمرار خطة الوزارة بالتعاون مع الجيزة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ووقف البناء عليها مؤكداً أن هذه المشكلة تواجه الشعب المصرى وهناك ملحوظ يتم حالياً وإنخفاض أعداد التعديات .
من جانبه أكد الدكتور على عبد الرحمن أن معرض الربيع ينتظره المتخصصين والهواه والزوار وكافة المهتمين بالزهور والنباتات ولفت إلى مشاركة هيئة نظافة وتجميل الجيزة فى المعرض بالإضافة إلى القطاع الخاص .
وأضاف أن حديقة الأورمان لها مكانة كبيرة فى وعى المواطن من النواحى الأثرية والبيئية والتاريخية حتى يعود تاريخ إنشائها إلى عهد الخديوى إسماعيل والنباتات والأشجار الموجودة بها ترجع إلى أكثر من مائة عام لافتاً أن اليوم يمثل عيد للمواطن .
وكشف المحافظ عن طرح مشتلين وجزء من حديقة البانوراما بطريق الفيوم بمساحة 50 فدان أمام المستثمرين بنظام حق الإنتفاع وأشار إلى دور الحديقة العلمى بالنسبة لطلبة الجامعة .