اكتسب المناعة من الفول السوداني في سن مبكرة

-A A +A

تناول الطفل للفول السوداني في الأشهر الاولى من حياته يمنع اصابته بالحساسية منه ويجنبه بذلك صعوبة التنفس وانخفاض ضغط الدم والالتهاب والوفاة في بعض الحالات.
لندن - في بحث تتعارض نتائجه مع نصائح طبية راسخة ظلت تتردد سنوات طويلة أعلن العلماء الاثنين ان الاطفال المعرضين لخطر الاصابة بفرط الحساسية بعد تناول الفول السوداني كان يمكنهم تجنب ذلك لو كانت أمهاتهم أعطتهم الفول السوداني بصفة منتظمة خلال الأشهر الإحدى عشر الاولى من حياتهم.
وأظهرت هذه الدراسة -وهي الأولى التي توضح ان تناول أطعمة معينة هو خير سبيل فعال لمنع الاصابة بفرط الحساسية- تراجعا بنسبة 80 بالمئة في شيوع الاصابة بفرط الحساسية من الفول السوداني بين الاطفال الاكثر عرضة للاصابة ممن تناولوه بين الحين والآخر في طفولتهم وذلك بالمقارنة بالاطفال الذين تجنبوا ذلك.

وقال جديون لاك الذي أشرف على الدراسة في كينغز كوليدغ بلندن "إنه تطور اكلينيكي مهم يتعارض مع الإرشادات السابقة".

وأضاف "ربما يتطلب الامر توجيهات جديدة للحد من معدلات الاصابة بفرط الحساسية من الفول السوداني بين أطفالنا".

وتزايدت معدلات الاصابة بفرط الحساسية الغذائية في العقود الاخيرة فيما يصيب فرط الحساسية من الفول السوداني بين واحد وثلاثة في المئة من الاطفال في اوروبا الغربية واستراليا والولايات المتحدة.

ويسبب الفول السوداني تفاعلات خطيرة تتعلق بفرط الحساسية لدى 0.9 في المئة من سكان تلك المناطق منهم نحو 400 ألف طفل في سن الدراسة.

وينشأ فرط الحساسية من الفول السوداني في مراحل مبكرة من حياة الاطفال وقلما يتخلصوا منه مع زيادة السن.
http://www.middle-east-online.com/?id=194733