«الصحة»: توفير 80 % من عقار الأنسولين محليا و20 % مستورد

-A A +A
«الصحة»: توفير 80 % من عقار الأنسولين محليا و20 % مستورد

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، توفير 80 % من احتياجاتها لعقار الأنسولين من خلال الشركات المحلية ، و20 % من خلال المستحضرات المستوردة ؛ وذلك لضمان عدم الاحتكار وتوافر الأنسولين طوال الوقت لتغطية السوق المحلي ، لافتة إلى أنه لم يرد إليها أي شكوى بعدم توافر الأنسولين في السوق المحلي.

وأكدت الوزارة حرصها الشديد في تأمين احتياجها من الأنسولين ، حيث يتعدى مخزون التموين الطبي بوزارة الصحة 250 ألف عبوة من الأنسولين ، كما يتعدى مخزون الأنسولين بالشركات المنتجة والموردة 7.5 مليون عبوة تكفي لاستهلاك يتراوح من 5 – 8 شهور، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت أن كمية الأنسولين المدعم بالشركة المصرية لتجارة الأدوية ، والذي يتم توريده إلى السوق المحلي بالصيدليات تتعدى 2 مليون عبوة تكفي استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر، حيث يبلغ نسبة الاستهلاك الشهري من الأنسولين المدعم قرابة 400 ألف عبوة. وتهيب وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة في المعلومات قبل النشر ، والعودة إلى الجهة الرسمية في حالة عدم الوضوح لتزويدها بالمعلومات الدقيقة والواضحة بما يضمن وصول المعلومة للمواطن بدون إحداث بلبلة لدى الرأي العام تؤثر سلباً على الأمن الدوائي المصري ، وتؤكد الوزارة حرصها على توفير دواء آمن وفعال للمرضى .
http://www.moheet.com/2015/11/06/2343963/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-...