جهاز يسحبك من رجليك لأى مكان وأنت مغمض عنيك

-A A +A
جهاز يسحبك من رجليك لأى مكان وأنت مغمض عنيك

هل تتخيل أن تتحرك رجليك وحدها وتأخذك أينما أردت، كأنها تعرف العنوان وحدها، أو كأن مغناطيس ما خفى يسحبها إلى هذا المكان تحديدا؟!

الآن هذا الحلم أصبح حقيقة وأصبح بإمكان أى شخص فى العالم أن يفعل ذلك باستخدام جهاز نظام الملاحة الجديد الذى يغنى عن الخرائط المرسومة والإليكترونية، ويغنى حتى عن سؤال الأشخاص على الأماكن المجهولة، فهو يأخذك من رجليك لتمشى بنفسك فى الطريق الصحيح باستخدام أقطاب كهربائية تُربط فى الرجلين وتتحكم بعضلات الساق.

أطلق العلماء على هذا الجهاز اسم “المستكشف الرابع” ويمكن استخدامه مع السائحين الغرباء عن المدن والبلدان التى قد تكون غير مألوفة بالنسبة لهم، إذ يمكنهم بالذهاب إلى المكان الذى أرادوا بمجرد تحفيز عضلات الفخذ لديهم باستخدام بعض النبضات الكهربائية، فتنقبض الساق وتتحرك للأمام أو للخلف، وكذلك تنحرف يمينًا أو يسارًا، حتى تصل للمكان المراد.

يمكن استخدام هذا الجهاز الجديد لتوجيه رجال الإطفاء إلى المبانى المحترقة، بشكل سريع وسهل وكذلك من أجل توجيه كبار السن إلى منازلهم حتى لا يضلوا طريقهم أو ينسوه، وبالتالى فهو يغنى عن استخدام خرائط جوجل أو الخرائط العادية المرسومة، ويصل هذا الجهاز لهدفه الأول وهو البعد ولو قليلا عن الهواتف المحمولة والأجهزة الإليكترونية والذكية والانغماس أكثر فيما حولهم.

http://www.cairodar.com/431962/%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D9%8A%D8%B3%D8%...