بهزة رأس تستقبل مكالمة على هاتفك دون أن يراه أحد!

-A A +A
بهزة رأس تستقبل مكالمة على هاتفك دون أن يراه أحد!

مع التنافس الحاد بين الشركات المصنعة على معادلة أصغر حجم وأقوى أداء، أحجام الهواتف الذكية تتضاءل حتى تصل الى درجة الاختفاء، حيث طورت شركة براجي جي.إم.بي.إتش ومقرها ميونيخ سماعات داش، وهي عبارة عن سماعات توضع داخل الأذن وتعمل بالتكنولوجيا اللاسلكية وكأنها أجهزة سرية للمساعدة على السمع.

وتحتوي السماعات الذكية على مشغل موسيقى وسعة تخزين تصل إلى أربعة غيغابايت وسماعة لاستقبال المكالمات ومجسات تراقب الموقع ومعدل نبضات القلب ودرجة حرارة الجسم. ولن يتطلب استقبال المكالمة سوى هزة من رأسك.

ويقول نيكولاي هفيد الرجل الذي ابتكر فكرة سماعات الأذن الذكية التي تعرف باسم داش "عندما ننظر إلى الوراء بعد خمس سنوات فإن كل ما نراه (الآن) سيصنف حتما كألعاب.. كخطوات أساسية جدا لفعل الأمر على النحو الصحيح".

ويرى نيك هن وهو استشاري إن داش هي مجرد بداية. ويتوقع أن تهيمن الساعات الذكية على مبيعات الأجهزة التي توضع على الجسم خلال السنوات الثلاث المقبلة ثم تتفوق عليها الأجهزة التي تدخل الأذن على أن تمثل الأخيرة أكثر من نصف سوق يصل حجمه إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2020.

ويقول هن: إن هذا التغير السريع يحدث بفضل جيل جديد من الرقائق التي تستخدم الاتصالات بطريقة بلوتوث اللاسلكية وتستهلك كمية أقل بكثير من الكهرباء مقارنة بسابقاتها.

وكتب هن في تقرير حديث أن المصممين يدركون الآن "أن الأذن لديها إمكانات تتعدى الاستماع إلى الموسيقى.. فهي مكان مثالي لقياس مختلف الإشارات الحيوية".

واضاف، يصبح كل هذا ممكنا بفضل تكنولوجيا موازية في المجسات الالكترونية التي تصبح أصغر وأصغر في الحجم. فعلى سبيل المثال أصبح حجم مقياس التسارع الذي يعطي بيانات عن الموقع والحركة والاتجاه على سبيل المثال ملليمترا مربعا واحدا فقط.
http://www.alalam.ir/news/1699318