Google ... تتعاقد مع مهندس معماري شهير لبناء مقرٍ يكلف 1,5 مليار دولار

-A A +A
 Google ...  تتعاقد مع مهندس معماري شهير لبناء مقرٍ يكلف 1,5 مليار دولار

أعلنت جوجل عن تعاقدها مع المصمم البريطاني الشهير توماس هيذرويك من أجل بناء مقرها الجديد في لندن والذي يكلف 1,56 مليار دولار وذلك حسب ما أوضح مصدر مقرب لهيذرويك إلى موقع Business Insider.

ويعمل هيذرويك في الوقت الحالي على تصميم مقر الشركة في كاليفورنيا وقد أوضحت المصادر أن جوجل طلبت منه لتولي المهمة في لندن بعد رفضه عدة طلبات من وكالة الهندسة المعمارية AHMM، وقد رسمت هذه الوكالة خططاً تتضمن حائط تسلق داخلي ومساراً لسباق الجري على السطح لكن المدير التنفيذي لجوجل لاري بيج وجد هذه التصميمات مملة.

ومن الجدير بالذكر أن صحيفة Architecture Journal نشرت تقريراً في شباط/فبراير الماضي أوضحت فيه أن طاقم العمل في AHMM الذي يعمل على المشروع غادر الشركة نتيجة هذه التصريحات، ومن غير الواضح ما إذا كانت الوكالة قد تخلت عن المشروع أم أنها ستعمل مع هيذرويك.

وقد ذاع صيت هيذرويك بشكل كبير في السنوات الأخيرة نتيجة للمشاريع التي عمل عليها مثل الشمعة الكبيرة في الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 وتصميمه لباصات Routemaster وهو يعمل حالياً على تصميم جسور جديدة عبر Thames.

وقد كانت شركة هيذرويك واحدة من الشركتين اللتان تعاقدت معهما جوجل من أجل العمل على تصميم مكاتب Mountain View في وقت سابق من هذا العام، وقد تضمنت الخطط الطموحة لهذه المكاتب التي قدمتها وكالته عدداً من المنازل أو الخيم الشفافة التي يمكن التحكم في الطقس داخلها، وقد قامت جوجل وهيذرويك بإطلاق مقطع فيديو توضح فيه الخطط التصميمية.

http://www.themenatech.com/%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84-%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D...