Smart Home: تستعد Apple لإطلاق منصة للمنازل الذكية الذي يتحكم بها الأجهزة العاملة بنظام IOS

-A A +A

على مايبدو أن شركة الأمريكية Apple تريد دخول عالم المنازل الذكية بعد كشف الشركات المنافسة لها عن منتجات لهذا الغرض مثل Samsung و LG حيث تشير تقارير انها تريد اطلاق أجهزتها للمنازل الذكية في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2014 في الأسبوع القادم .

وفي الحقيقة لا توجد تفاصيل عن هذا الموضوع ولكن حسب التقارير أن الشركة سوف تجعل أجهزتها الذكية العاملة بنظام iOS " الهاتف - اللوحي - الأجهزة القابلة للأرتداء " تتحكم بجميع الأجهزة الذكية المرتبطة معها مثل تشغيل الإضاءة عند الدخول أو أطفائها وغيرها الكثير من التقنيات الذي متوقع ان تعلن عنها Apple حيث أنها سوف تطلب من الشركات الأخرى تصنيع المنتجات التي تتوافق مع المنصة الجديدة الذي سوف تطلقها للمنازل الذكية .

و يتوقع المحللون أن Apple سوف تضيف خاصيات جديدة وفريدة عن باقي الشركات التي طرحت منصات مثل هذه بحيث تستطيع جمع و تحليل مجموعة من البيانات المتعلقة بعادات سكان البيت كساعات الدخول و الخروج أو حتى أوقات النوم و الاستيقاظ و مختلف العادات اليومية و هذا من أجل جعل البيت أكثر ذكاء ولتستطيع التعامل معك حسب عاداتك انت لا حسب ماهي مبرمجة عليه .

بكل الأحوال دعونا ننتظر مؤتمر WWDC 2014 لنشاهد ماذا سوف تقدم Apple الذي سوف يعقد في الثاني من يونيو وانتظرونا في التغطية الكاملة لهذا الحدث المهم .

http://www.arabhardware.net/news/mobiles/21250-smart-home-apple-ios.html...