المبرمج المصري أحمد فتحي العربي الوحيد الذي حصل على قبول في حضور مؤتمر ابل للمطورين WWDC

-A A +A

حصل الطالب المصري أحمد فتحي على فرصة الحضور لمعرض WWDC وهو معرض شركة أبل العالمية للمطورين والذي عقد هذا العام 2014 بمركز موسكون ويست بولاية سان فرانسيسكو الأمريكي بشهر يونيو الماضي، والجدير بالذكر هنا أن الطالب المصري كان العربي الوحيد الذي نال هذه الفرصة ضمن 200 طالب حول العالم يحصلون على تذاكر المعرض بصورة مجانبة نظير تقديمهم لتطبيقات خاصة لأنظمة iOS أو MAC.

أحمد فتحي ذو 15 عاماً بدأت علاقته بعالم البرمجة عام 2012 ومن خلال عمه الذي أعطاه الأساسيات وكيفية بناء الأكواد وبدأ بتطبقات البرمجة البسيطة مثل Visual Basic و C#، ليقرربعدها المبرمج الصغير إستكمال الطريق بمفرده ويجول بداخل لغات البرمجة المختلفة ليتقن في النهاية العديد من اللغات مثل HTML, PHP, CSS و Java Script، وتمكن في خلال هذه الفترة من تصميم شبكة تواصل إجتماعي Social Network خصصها لنفسه ولأفراد عائلته ولمجموعة أصدقائه.

ثم بدأ بعدها في إتقان لغة Objective-C لبرمجة التطبيقات لأنظمة iOS و MAC ليقدم بالفعل تطبيقه الأول وفي خلال أسبوعين من إتقانه للغة وكان تطبيقاً بسيطا يساعد المعلمين على إعداد الإختبارات والإمتحانات من خلال إستخدامهم لجهاز iPad اللوحي، وتطبيق مميز أخر يعمل على قراءة التغريدات على حساب Tweeter، إلا أن سمع بمعرض WWDC الذي سيقام هذا العام وإشتعل حماسة ليكون منبين الحاضرين لمؤتمر أبل للمطورين.

ويقول أحمد فتحي في ذلك " في شهر إبريل الماضي علمت بمعرض WWDC وعرفت بأن Apple ستعطي تذاكر مجانية لمجموعة من الطلاب الذي سيقومومن على تصميم تطبيقات لأنظمة iOS أو MAC شرط أن تكون اللغة المستخدمة هي Objective-C. وهنا قبلت التحدي وصممت تطبق لأجهزة iPad وقدمته قبل المهلة المحددة بساعتين فقط" وقدم الطالب المصري مشروعه الذي أتمه وإنتظر إعلان القبول الذي وصله في 28 من شهر إبريل ووصف شعوره حينها قائلاً "كان هذا رائعاً...لم أصدق أن هذا يحدث بالفعل".

وعلى إثرها إنتقل أحمد فتحي إلى ولاية فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً مركز "موسكون ويست" الذي أقيمت فيه فعاليات المؤتمر ليكون الطالب العربي الوحيد الحاضر في فعاليات هذا المؤتمر العالمي الذي إستمر لمدة خمسة أيام وفي حضور أكثر من ألف مهندس لمساعدة المطورين في العمل.

ويقول أحمد فتحي واصفاً شعوره عند دخوله قاعة المؤتمر "إنها المرة الأولى التي أقابل فيها أناس أعرفهم من خلال صفحات الفيسبوك بالحياة الواقعية...كان هذا رائعاً" ويستكمل قائلاً "كان من الجيد فقط أن أشاهد تيم كوك بالقاعة أمامي"

وبالرغم من صعوبة الأمر إلا أن المبرمج الصغير تمكن من مقابلة تيم كوك شخصياً والحصول معه على الصور التذكارية ...ويقول أحمد فتحي أخيراً في ذلك " حاولت مقابلة تيم كوك في البداية بغد إنتهاء المؤتمر ولكنني لم أستطع، ولكن لاحقاً وعند ذهابي لتجربة نظام Carplay الجديد من أبل وجدت تيم كوك أمامي فجأة وحوله العديد من الناس ممن يحاولون إلتقاط الصور التذكاريه معه، وهنا ذهبت إليه وصافحته يداً بيد. لقد بدا الأمر سهلاً...أعتقد بأن السبب في أنه يحب مقابلة الشبان الصغار والتحدث إليهم".
http://www.arabhardware.net/articles/misc-articles/21585-wwdc-2014-ahmed...