برنامج مكتبة الفنون والوسائط المتعددة بالأسكندرية لشهر إبريل 2014

-A A +A

"عالم آخر" .. رحلة لعوالم موازية مليئة بمخلوقات غريبة وأحداث خيالية ومصائر مجهولة في برنامج مكتبة الفنون والوسائط المتعددة بالأسكندرية
تنظم مكتبة الفنون والوسائط المتعددة بمكتبة الإسكندرية برنامجها لشهر إبريل 2014؛ بعنوان "عالم آخر"، والذي يصحب المشاهدين في رحلة لعوالم موازية مليئة بمخلوقات غريبة وأحداث خيالية ومصائر مجهولة.
ويعرض البرنامج يوم الخميس الموافق 10 إبريل 2014 فيلم البوصلة الذهبية (2007)، وهو فيلم روائي باللغة الإنجليزية من إخراج كريس ويتز. وتدور قصته حول الطفلة لایرا بلاکوا التي تسافر في عالم آخر إلى أقصى الشمال؛ لتنقذ أعز أصدقائها المخطوف مع أطفال آخرين من إجراء تجارب خطيرة عليهم تقوم بها منظمة غامضة.
ويشهد يوم الخميس الموافق 17 إبريل 2014 عرض فيلم أفاتار (2009)، وهو إخراج جيمس كاميرون. تدور أحداث فيلم أفاتار حول ضابط بحرية سابق يحل محل أخيه المتوفَّى في مهمة إلى القاعدة البشرية على القمر الخيالي "باندورا"؛ حيث يجد نفسه ممزقًا بين عالمين مختلفين.
ويعرض يوم الخميس 24 إبريل 2014 فيلم ازدراع (2010)، وهو إخراج كريستوفر نولان. وفي الفيلم، يعرض على سارق أفكار محترف فرصة لاسترجاع حياته القديمة مقابل مهمة تكاد أن تكون مستحيلة ، تُعرض جميع الأفلام في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.