غرفة القاهرة تعقد مؤتمرا حول مبادرة "صحوة أمة" 18 سبتمبر الجاري

-A A +A

أ ش أ/ تنظم الغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة المهندس إبراهيم العربي يوم 18 سبتمبر الجاري, مؤتمرا حول مبادرة "صحوة أمة", بمشاركة عدد كبير من رجال السياسة والجهات الحكومية ورجال المال والأعمال وبعض سفراء الدول العربية فضلاً عن بعض الفنانين الحريصين على دعم المشروع.
وقال محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية ومعد دراسة المبادرة, في تصريح له اليوم الثلاثاء, "إن المؤتمر سيناقش محاور المبادرة وفلسفتها القائمة على ضرورة تكاتف كل قوى المجتمع لمواجهة المخاطر الداخلية والخارجية التي تتعرض لها مصر, إلى جانب ما يمكن أن يقدمه مجتمع الأعمال لدعم جهود التنمية والارتقاء بالمجتمع المصري بعد ثورتين أبهرتا العالم".
وأضاف انه سيتم كذلك مناقشة نتائج عمل المبادرة التي تم إطلاقها جزئيا في تسع مناطق في محافظات مصر والتي تؤكد أن المبادرة ليست مجرد أفكار للقضاء على الفقر والمرض والجهل يصعب تطبيقها بل هي واقع ملموس.
وأوضح أن المبادرة تستهدف إرساء نموذج للتعاون بين الجهات الحكومية والأهلية والسلطات التشريعية لإيجاد حلول لمشكلات مصر المزمنة سواء الفقر أوالبطالة أوسكان القبور والعشوائيات أو الباعة الجائلين ودون تحميل موازنة الدولة أي أعباء جديدة.. كما أنها ترتكز على دراسات ميدانية ورصد لكيفية تعظيم استفادة المجتمع من أموال الزكاة والتبرعات لتحويل هذا النهر الجارف إلى نموذج تنموي يساعد في بناء قدرات الفقراء لتحويلهم إلى قوة منتجة تضاف لقدرات المجتمع الاقتصادية.
وأضاف "هذا إلى جانب وضع أطر تنظيمية تشارك فيها الجهات الحكومية ممثلة في مجالس الأحياء وأجهزة المحافظات بجانب ممثلين عن الغرف التجارية ومجالس الأعيان التي ستشكل من أغنياء الأحياء والقرى وأيضا ممثلين عن المجالس المحلية المنتخبة لصياغة سياسات تنموية جديدة تحقق مبدأ اللامركزية وتساعد الدولة في رصد الاحتياجات الحقيقية لسكان الأحياء والقرى المهمشة.
وأشار إلى أنه سيشارك في المؤتمر اللواء حمدي بخيت الخبير العسكري والاستراتيجي, السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية, الدكتورة هدى يس رئيس جمعية المستثمرات العرب, الدكتور علاء بلبع عميد طب العلاج الطبيعي جامعة القاهرة والشيخ أحمد تركي مدير عام الدعوة بوزارة الأوقاف.
http://www.fedcoc.org.eg/c2117/%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%...