بيليه ينقل إلى وحدة عناية خاصة في مستشفى برازيلي

-A A +A

نقل اسطورة كرة القدم اللاعب البرازيلي بيليه إلى وحدة العناية الخاصة في مستشفى برازيلي بعد علاجه من التهاب في المجارى البولية.

واعلن مستشفى البرت اينشتاين في مدينة سان باولو إن اللاعب البالغ من العمر 74 عاما والفائز بكأس العالم لثلاث مرات، قد نقل إلى وحدة العناية الخاصة بعد أن بدت حالته "غير مستقلة كلينكيا".

وكانت تقارير أفادت الاثنين أن بيليه وضع تحت العناية المركزة في المستشفى.

وكان بيليه، الذي قاد فريق بلاده للفوز بكأس العالم في الاعوام 1958 و 1962 و 1970، اخرج من المستشفى في 13 نوفمبر/تشرين الثاني بعد اجرائه عملية جراحية لإزالة حصى من الكلية.

ويشار إلى أن العلاج في وحدة العناية الخاصة هو فوق المستوى المعتاد للعناية الصحية في المستشفيات البرازيلية ولكن ذلك لا يعني أن حالة بيليه هي خطرة جدا وسيظل باستطاعته استقبال زواره.

وتقول وسائل إعلام محلية إن من المحتمل أنه اصيب بالميكروب خلال عملية إزالة الحصى من كليته، وإن العلاج الحالي هو بسيط وليس علاجا لحالة معقدة.

وكان بيليه حقق رقما قياسيا في عدد الأهداف التي سجلها التي بلغت 1281 هدفا في 1363 مباراة خلال 21 عاما من حياته الرياضية.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لقب لاعب القرن لبيليه، الذي قاد فريقه البرازيل للفوز ب 97 كأس بطولة وسجل فيها 77 هدفا.

ولعب بيليه في 14 مباراة في نهائيات كأس العالم، مسجلا 12 هدفا، كما منح جائزة الكرة الذهبية من الفيفا كأفضل لاعب في بطولة عام 1970.

http://www.bbc.co.uk/arabic/sports/2014/11/141127_sport_brazil_pele