عشماوي رجل المهام الصعبة في مهمة أصعب وتنتظره ملفات عديدة

-A A +A

13 ملف وقضية عاجلة تنتظر اللواء محمود عبد الرحمن عشماوي عفيفي خريج الكلية الحربية دفعة 1976، والحاصل على درجة الماجيستير من كلية الدراسات العليا بأكاديمية ناصر العسكرية ، والذي صدر قرار بتكليفة محافظا للوادي الجديد خلفا للواء محمود خليفة الذى قدم استقالته على خلفية تحرير توكيل للمشير عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية.
يأتي في مقدمتها معوقات الاستثمار والتعديات على الأراضى وتدهور قطاع الصحة ومشكلات الصرف والاعتداد بالملكية والبطالة واعتبار محافظة الوادي الجديد منطقة استثمارية ذات طبيعة خاصة كمخرج قانوني من الروتين والقوانين التي تحكم العمل الاستثماري وتعرقل إقامة مشروعات إستثمارية بالمحافظة.
كذلك تمليك الأراضي للمستثمرين المصريين بعد فشل النظام الحالي وهو حق الانتفاع او التأجير في اقامة اي مشروعات استثمارية جديدة منذ عام 2010 .
وتفويض المحافظ في تخصيص الاراضي للمستثمرين بقرار يصدر من المحافظ وان تقوم الوزارات المعنية باستغلال الثروات المعدنية باقرار حق الشركات من القطاع الخاص في منحهم رخصا لمزاولة مختلف الانشطة المتعلقة باستغلال الثروات التعدينية.
وتوصيل الغاز الطبيعي لمنطقة الصناعات الثقيلة شمال مدينة الخارجة ، وتدني خدمات المواصلات العامة من خلال منح ترخيص تشغيل شركات قطاع خاص في نقل المواطنين من وإلي المحافظة في ظل تدني خدمات الشركة الوحيدة العاملة في هذا القطاع وهي شركة الصعيد للنقل.
والعمل على تسريع الاجراءات الخاصة باستصدار قرار جمهوري بانشاء " جامعة مستقلة للوادي الجديد "، والعمل على تطوير مستشفي الخارجة العام بمدينة الخارجة وهو المستشفي الوحيد علي مستوي المحافظة والذي لا يعمل بكامل بطاقته.
كذلك عدم اعتماد الاحوزة العمرانية حيث يوجد بالمحافظة 175 قرية لم يتم تحديث كردونات المدن والقري بالمحافظة .
وضرورة الاسراع في تنفيذ الطرق العرضية التي تربط الوادي الجديد بمحافظات جنوب الصعيد وهو طريق الداخلة منفلوط باسيوط وطريق الخارجة سوهاج، وتشغيل مطار الداخلة حيث يحتاج المطار الي اعادة رصف ممر الهبوط الخاص بالطائرات لفتح المجال امام حركة الاستثمار والسياحة، والإهتمام بمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب.
والعمل على إنشاء صندوق للتنمية بالمحافظة أسوة بمحافظات سيناء، حتى يمكن لمنظومة التنمية أن تأخذ مسارها الصحيح بالوادى الجديد.
عشماوي مواليد 1955 والذي كان يشغل منصب نائبا لمحافظ الجيزة حتى مساء أمس سيقوم بحلف اليمين أمام المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية كمحافظًا للوادى الجديد.