فلسطيني يعرض منزله للبيع ليشتري نمر

رسالة الخطأ

Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /var/www/html/04newsroot/includes/menu.inc).
-A A +A
Image

عرض هاو فلسطيني منزله للبيع ليتمكن من جمع مبلغ 23 ألف دولار أمريكي لشراء نمر أسترالي من إحدى حدائق الحيوان الخاصة في جنوب قطاع غزة.

ويقول المواطن ويدعي الجمل (55 عاماً) أن مولع بتربية الحيوانات المفترسة ويهوى تربية تلك النوعية من الحيوانات وخوض المغامرة معها، وأنه متحمس لشرائه لأنه نوعية نادرة وغريبة، وهو الوحيد من فصيلته في قطاع غزة - وفقا لوكالة أونا .

وأضاف الجمل أنه سبق وأن تعامل مع تربية الأسود، وبالتالي فإن تربية النمر وترويضه ليس أمراً صعباً بالنسبة له، مشيرا أنه بعد اقتناء النمر وتوفير مكان مناسب له سيعمل على جلب أنثى له من أجل التزاوج والتكاثر، لافتاً إلى أن عائلته لم تعارض شراء النمر واقتنائه وهم متحمسون أيضاً لذلك.

وسبق أن قام بتربية أسدين اشتراهما من إحدى حدائق الحيوان الخاصة في رفح جنوب قطاع غزة ووضعهما في منزله وبين أفراد عائلته إلى أن وصلا سن عشرة أشهر حيث نقلتهما منظمة “فور باوس” الدولية التي تعنى بالحيوانات إلى محمية طبيعية في الأردن.

وكان النمر تم إدخاله إلى قطاع غزة في يوليو عام 2007 عبر الأنفاق الأرضية بين القطاع ومصر وهو لا يتجاوز الشهرين من عمره وبوزن 2 كيلو جرام.
وأشار محمد عويضة القائم على حديقة الحيوان، إلى أن والده تمكن من جلب النمر إلى غزة بعد رحلة سفر شاقة من استراليا ومن ثم السنغال إلى مصر وصولا لقطاع غزة كلفته آلاف الدولارات.

ويضيف عويضة، أن النمر أصبح الآن يزن 200 كيلو جرام، مشيراً إلى أنهم تلقوا عروضاً في السابق لبيعه ولكنهم رفضوها وأن الأسباب التي أدت إلى لجوئهم لبيع النمر هو تردي الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها الحديقة وقلة روادها.

وتابع، إن الحديقة المقامة على مساحة 12 دونماً بتكلفة 2 مليون دولار كانت تحوي على 80 صنفاً من الحيوانات والطيور ولكنها الآن لا تحتوى إلا على 10 أصناف.
ولفت إلى أن النمر يكلف الحديقة غذاء يومي بمبلغ 100 شيكل، وليس بمقدورها دفعه وبالتالي فإن بيعه هو أنسب الطرق للمحافظة على حياته.
http://www.moheet.com/2016/03/06/2394757/%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%...