خطوات لفحص سيرتك الذاتية فى ست ثواني!

-A A +A

من الصعب أن تكتشف بنفسك سبب رفضك خلال مقابلة عمل ما، إذ لا يتم تقديم تغذية راجعة لك عن الأخطاء التي قمت بها أو بما ينقصك للحصول على هذه الوظيفة، ولكن كشفت إحدى الدراسات التي قامت بها شركة “ذا ليدرز” النقاب عن الآلية التي يستخدمها أرباب العمل في تفحّص السيرة الذاتية.

وأظهرت واحدة من نتائج هذه الدراسة بأن أرباب العمل يقضون ست ثوانٍ في المتوسط ليقرروا إذا ما كان المرشح للعمل يصلح لشغر هذا الموقع أم لا.

استخدمت هذه الدراسة تقنية تعقب العينين والتي تقوم بدورها بتتبع كيفية قراءة أرباب العمل للسير الذاتية والمناطق التي يتمّ التركيز عليها. وبالإضافة إلى الثواني الست التي يقضيها أرباب العمل في النظر إلى السيرة الذاتية، أظهرت الدراسة أيضاً بأن 80% من النظرة العامة التي يلقيها أرباب الأعمال على السيرة الذاتية تتمركز في الأماكن التالية:

- الاسم

- مكان العمل الحالي

- مكان العمل السابق

- وقت بدء العمل السابق وانتهائه

- وقت بدء العمل الحالي وانتهائه

- التعليم الأكاديمي

وبالإضافة إلى ما سبق ذكره، يقوم أرباب العمل أيضاً بالنظر على كلمات مفتاحية تتعلق بالوظيفة التي تمّ التقديم لها، في عملية تسهّل عليهم طريقة البحث وتختصر الكثير من الوقت.

ومن خلال هذه الدراسة استخلص موقع VisualCV.com- المتخصص في مساعدة طالبي العمل على إعداد سيرة ذاتية احترافية-أهم ست طرق تضمن لك أن تتخطى سيرتك الذاتية الثواني الست لتفحصها:

- استخدم تصميم احترافي لسيرتك الذاتية.

- قم بترتيب خبرات العمل لديك من الأحدث إلى الأقدم.

- اكتب عبارات فعّالة عن انجازاتك على شكل نقاط متتابعة.

- ضع تعليمك الأكاديمي قبل خبرات العمل.

- أعد صياغة سيرتك الذاتية بإضافة كلمات مفتاحية تتلائم مع الشاغر الوظيفي التي قدمت له.

- ضع خبرات تتلائم مع الشاغر الوظيفي الذي تطمح إليه.

يذكر أنVisualCV يتوفر بثمانية لغات من ضمنها اللغة العربية، حيث يتيح للمستخدمين الوصول للعديد من التصاميم المثالية واستخدام العديد من المزايا الأخرى. يمكنك القيام بإعداد سيرتك الذاتية عن طريق الدخول إلى موقع
http://moheet.com/2015/02/21/2221188/%D8%B3%D8%AA-%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D9...