جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من رسائل دوليه مضلله على الموبايلات والبريد الالكترونى

-A A +A
جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من رسائل دوليه مضلله على الموبايلات والبريد ا

طالب جهاز حماية المستهلك فى بيانه الصادر اليوم جموع المواطنين ومستخدمى أجهزة المحمول بضرورة توخى الحذر قبل ارسال بياناتهم الشخصيه للفوز بجوائز وهميه يتم الاعلان عنها عبر رسائل المحمول ومن خلال رسائل البريد الالكترونى .

ومن جانبه قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحموله وعلى البريد الالكترونى تستغل أسماء برامج معروفه على قنوات فضائيه تطلب من المواطنين ارسال بياناتهم الشخصيه بغرض الفوز بجوائز وهميه .

وحذر يعقوب ، في تصريحات صحفية له اليوم المواطنين ومستخدمة المحمول من الوقوع فى هذا الفخ والادلاء ببياناتهم الشخصيه أو الرد على هذه الرسائل الذى قد يؤدى الى وقوع البعض فى مشاكل تتجلى فى استغلال هذه البيانات من جانب بعض المحتالين واستخدامها فى أعمال غير مشروعه وهو مايعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون .

وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضاره من خلال تبنى سياسة الوقايه خير من العلاج بانتهاج اجراءات استباقيه لتوعية وتنبيه المواطنين من الاعلانات المضلله .

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونيه ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعه أو خدمه غير مطابقه للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك وذلك على الخط الساخن 19588 أو عن طريق الموقع الالكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg
http://www.moheet.com/2015/11/07/2344317/%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D8%AD...