الصين تدعم الحمامات العامة بخدمة الـ"واي فاي" وماكينات "ATM"

-A A +A
Image

أقدمت الصين على خطوة هي الأولى من نوعها حيث قامت بتزويد الحمامات العامة في بكين بخدمة “واى فاى” وماكينات الصراف الآلى ATM وعدد من التسهيلات وذلك تزامنا مع اليوم العالمى لدورات المياه.

ووفقا لما جاء على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فقد أطلق على هذه الحمامات الذكية اسم The Fifth Space والتي تم افتتاحها فى مقاطعة فانجشان فى جنوب غرب بكين، حيث دعمت هذه الحمامات بشاشات تليفزيون مسطحة لتسلية المستخدم وماكينات لشراء المنتجات المختلفة، بالإضافة إلى محطات للشحن للدراجات الكهربائية الشعبية خارج المبنى ليتمكن المستخدمون من شحن دراجاتهم بكل سهولة.

هذا وقد اهتمت الصين أيضا بتصميم هذه الحمامات العامة، حيث زودتها بنحو 11 جزءا مختلفا، مراحيض مخصصة للذكور ودورات مياه نسائية، ودورات مياه للجنسين، ومرافق لتغيير ملابس الأطفال، بالإضافة إلى المنطقة المخصصة للتجارة الإلكترونية وغرفة ATM، كما زود المكان بالكامل بـ”واى فاى” وآلات لبيع أنواع مختلفة من المشروبات الغازية. يمكن أيضا استخدام هذه الحمامات الذكية فى دفع فواتير المياه والكهرباء باستخدام الهواتف العمومية متعددة الأغراض، حيث يأمل مصمموه أن يكون نقطة التقاء تساعد من يعيشون بعيدا عن أهلهم.
http://www.moheet.com/2015/11/21/2350273/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86-...