كيف تترك انطباعاً جيداً بمقابلات العمل في 3 ثوان فقط

-A A +A
كيف تترك انطباعاً جيداً بمقابلات العمل في 3 ثوان فقط

عند إجراء مقابلة شخصية لأول مرة فإن قرار تقبّلك أو الموافقة على العمل معك يُتخذ خلال الثواني الـ 3 الأولى، ويعد الانطباع الأول بالغ الأهمية في تلك المقابلات بدايةً من وضعية الجلوس، إلى جانب الملابس والجواهر حال كونك امرأة ، حيث تلعب التفاصيل الصغيرة دوراً هاماً في رسم هذا الانطباع، وفقا|ً للمدربة الوظيفية جين بوار مؤلفة كتاب “الدليل الأساسي للمقابلات الوظيفية”.

وفيما يلي بعض النصائح لترك انطباع أولي رائع، حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية، عن موقع Business Insider”:

1- مظهرك أولاً
عليك أن تهتم بمظهرك، ما يعني الانتباه لطول أظافرك وتنسيق شعرك، كما لا تنس الاهتمام بقدميك، فوفقاً لخبيرة الأعمال نيكول ويليامز، فإن من أكثر الأشياء التي تضايقها عندما ترتدي امرأة حذاء يظهر أصابع القدم خاصة إذا كانت الأظافر غير مقلمة.

إذا كنت رجلاً مهتماً بقصات الشعر الشبابية، فاحرص على أن تكون لائقة عليك، فما يليق على غيرك يمكن ألا يليق عليك، وبغض النظر عن نوعها، فأهم شيء أن يكون شعرك ممشطاً وأنيقاً دائماً للحفاظ على إطلالة محترفة.
2- الملابس

مهماً كنت ترتدي، احرص على أن تكون ملابسك مناسبة لمجال عملك، وإذا كان هناك زي موحد لشركتك فيجب عليك ارتداؤه، فإذا كنت تعمل في بنك، ارتد بدلةً كحليةً أو رماديةً أو سوداءً، وإذا كنت بمجال التسويق أو المجال الأكاديمي، فلديك خيارات أوسع كالألوان الزاهية مثل الأحمر والفيروزي، والتي تعكس سلوكك الشخصي.

لابد من الانتباه إلى أن الألوان تلعب دوراً في بيئة العمل فالداكنة تنقل دائماً انطباعاً أقوى من الفاتحة، وحسب خبيرة الاتيكيت بابربرا باتشر، “إذا كنت تقدم محاضرة (presentation)، تأكد أن الألوان التي ترتديها لا تختلط مع ألوان الخلفية من ورائك”.

وفقاً لـ 2100 مدير وخبير موارد بشرية، فأفضل لونين لحضور مقابلة العمل هما الأزرق والأسود، والأسوأ هو البرتقالي، إذ تعد الألوان المحافظة كالأسود والأزرق والرمادي والبني الرهان الأكثر أماناً عند مقابلة أحدهم لأول مرة بخصوص العمل، بينما تعد الألوان المشيرة إلى الابتكار والإبداع مثل البرتقالي، مزعجة نوعاً ما.

3- المجوهرات

ينصح الخبراء السيدات بلبس مجوهرات بشكل رقيق إلا إذا كنت تعملين كمغنية أوبرا، وينصحون أيضاً بعدم ارتداء اكسسوارات في اليد من شأنها إحداث أصوات إذا اصطدمت بالطاولة أو أثناء التلويح باليد.
http://www.moheet.com/2015/12/26/2364689/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%AA...