5 حقائق ربما لا تعرفها عن سوبر ماريو مُصمِّم اللعبة ممنوع من ركوب الدراجات

رسالة الخطأ

Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /var/www/html/04newsroot/includes/menu.inc).
-A A +A
Image

نشرَت صفحة «غريبة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورًا تُوضح 5 حقائق رُبما لم يعرفها محبو اللعبة، في فترة الثمانينيات والتسعينيات، رغم مرور 31 عامًا على إطلاقها:
أول حقيقة هي أن الفطر الذي يجعل حجم «ماريو» أكبر في اللعبة، هو فطر مستوحى من فطر حقيقي وتأثيره أيضًا حقيقي، حيث إن فطر (Amanita muscari) هو فطر يُسبب هلوسة وخللًا في إدراك الشخص للأحجام، ويشعر بعدها أن كل شيء حوله أصغر.
توفيرًا للمجهودات البرمجية، الحشائش على الأرض في لعبة ماريو هي عبارة عن السحاب في نفس اللعبة، لكن باللون الأخضر.لعبة سوبر ماريو Super Mario Bros التي غيرت مسار وتاريخ ألعاب الفيديو، كان حجمها لا يتجاوز 256 كيلوبايت، أي (ربع ميجابايت).
مظهر ماريو الشهير سببه هي قلة الإمكانيات آنذاك، فالقبعة الشهيرة سببها أن الشعر وتحركاته كان شبه مستحيل تطبيقه على أجهزة ننتيندو آنذاك؛ أيضًا الشارب كان ضروريًّا لتغطية الفم الذي كان تطبيقه آنذاك في ألعاب الفيديو معقدًا.

1.
يُمنَع شيغيرو مياموتو، مصمم سوبر ماريو وغيرها من الألعاب، من ركوب دراجة في طريقه للعمل، لأن سلامته مهمة جدًّا لشركة «نينتندو».