حفل شهادات كامبردج للمتفوقين دراسيًا بالإسكندرية

-A A +A

الإسكندرية ، 30 إبريل 2014 – سُر كل من المجلس الثقافي البريطاني بمصر وهيئة امتحانات كامبردج الدولية (CIE) بإعلان أسماء الفائزين بجائزة كامبردج للمتفوقين دراسيًا ' 'Outstanding Cambridge Learner Awardsبالإسكندرية ، وذلك أثناء الإحتفالية السنوية التى أقيمت تحت رعاية جناب القنصل العام للمملكة المتحدة كارولاين ألكوك يوم الثلاثاء 29 إبريل 2014 بمقر القنصلية البريطانية بالإسكندرية.

استضاف الحفل السيدة / ماجدة محيي الدين، المدير الإقليمي لقطاع تطوير الأعمال بهيئة امتحانات كامبريدج الدولية، و السيدة / نيفين أباظة، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالإسكندرية للإحتفاء بالإنجازات الأكاديمية التي حققها طلاب المرحلة الثانوية فى اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE والشهادة العامة للتعليم GCE للعام 2013.

وكان من ضمن كبار الضيوف الذين حضروا الحفل السيد الدكتور / عبد العزيز محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بالنيابة عن سيادة اللواء/ طارق المهدي، محافظ الإسكندرية وعن المديرية التعليمية بمحافظة الإسكندرية، فضلًا عن عدد من المسئولين والعاملين بكبرى المدارس الرائدة في محافظتي الإسكندرية والغربية، والطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم.

وقد أشادت القنصل البريطاني ، كارولاين ألكوك ، بالطلبة المتفوقين وإنجازاتهم قائلة: " يشرفنا أن نقابل هذه المجموعة المتفوقة من شباب مصر الذين أثبتوا تفوقاً ملحوظاً ليس فقط على مستوى الجمهورية بل أيضاً على مستوى العالم. هذا ويُمثل هؤلاء الشباب أهمية وقيمة التعاون المثمر والدائم بين المملكة المتحدة ومصر في مجال التعليم "

وقد تم تسليم ثلاثة وثلاثين شهادة للطلبة المصريين تقديراً لهم على أداءهم المتميز في امتحانات كامبردجمنها شهادات الأوائل على مستوى الجمهورية وعلى مستوى محافظة الإسكندرية.

قدم المجلس الثقافي البريطاني امتحانات شهادة الثانوية البريطانية اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ IGCSE للمرة الأولى في مصر في عام 1990. ويحصل عليها ما يقرب من 15000 طالب سنويًا من ما يزيد عن 100 مدرسة مختلفة على مستوى الجمهورية. وتعتبر هذه الشهادة جزءً من مجموعة واسعة ومتنوعة من النظم و البرامج التعليمية المتميزة التي يقدمها المجلس الثقافى البريطانى فى مصر بالتعاون مع هيئة إمتحانات جامعة كامبردج الدولية ووزارة التربية والتعليم.

يمكنكم الاطلاع على الصفحة الخاصة بإمتحانات المدارس
http://www.britishcouncil.org/egypt-exams-school-_examinations.htm
###

لمزيد من المعلومات يُرجى الإتصال بـــ:
روزماري جاد، مديرة المكتب الإعلامى، المجلس الثقافى البريطانى
تليفون : 33441851 (202) +
بريد اليكتروني: Rose.Gad@Britishcouncil.org.eg

نبذة عن المجلس الثقافى البريطاني
يُقدم المجلس الثقافي البريطاني الفرص الدولية للأفراد في المملكة المتحدة وغيرها من البلدان، ويعمل على بناء الثقة فيما بينها في جميع أنحاء العالم. وقد تأسس المجلس الثقافي البريطاني بموجب مرسوم ملكي كجمعية خيرية ليصبح المنظمة الدولية التابعة للمملكة المتحدة المعنية بالفرص التعليمية والعلاقات الثقافية.
ويعمل موظفو المجلس البالغ عددهم 7000 موظف فيما يزيد عن 100 بلد مع آلاف المهنيين وصناع القرار وملايين الشباب كل عام من خلال برامج اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم وغيرها من البرامج الإجتماعية.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: www.britishcouncil.org
كما يمكنك البقاء على اتصال بالمجلس الثقافي البريطاني من خلال الرابط http://twitter.com/britishcouncil
والرابط http://blog.britishcouncil.org/

نبذة عن CIE
هيئة الإمتحانات الدولية بجامعة كامبردج CIE هي أكبر الكيانات التي تعمل في مجال تقديم المؤهلات الدولية للدارسين في الفئة العمرية 14- 19 سنة، كما تقدم الهيئة أيضًا منهج كامبردج الدولي للفئة العمرية 5 – 19 سنة، فضلًا عن المؤهلات المهنيه للمدرسين والمؤهلات المهنية للمتعلمين الكبار. المؤهلات التي تمنحها CIE معتمدة في 150 بلدًا ومعترف بها من قبل الجامعات ، ومقدمي الخدمات التعليميه و أصحاب الأعمال والشركات في جميع انحاء العالم.
وتعتبر هيئة CIE جزءً من مجموعة التقييم بجامعة كامبردج ، وهي هيئة لا تسعى إلى الربح وجزء من جامعة كامبردج. وتتمتع هيئة الإمتحانات الدولية بروابط قوية وباع طويل في مجال التنمية والأبحاث، كما أنها توفر دعم لا نظير له لشبكتها التي تضم المراكز المُسجلة.

تعرف على المزيد من خلال الرابط: www.cie.org.uk