5 أخطاء شائعة في علاج الزكام والإنفلونزا

-A A +A
5 أخطاء شائعة في علاج الزكام والإنفلونزا

تنتشر في فصل الربيع أمراض البرد “الزكام والإنفلونزا” نتيجة ضعف منظومة المناعة في جسم الإنسان.

وحسب الاحصائيات الرسمية تبقى هذه الأمراض أحد الأسباب الرئيسية لمراجعة الأطباء للحصول على أجازة مرضية تعفي من العمل.

ويشير الخبراء إلى أن العديد من المصابين بأمراض البرد، لا يولون أي اهتمام لها ويستمرون في العمل كالمعتاد، أو يعالجون أنفسهم بأنفسهم دون استشارة الطبيب، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الأعراض الأولية لهذه الأمراض متشابهة، حيث تبدأ في بحة بالحنجرة وجفاف الحلق وسعال وزكام، ولكن دون ارتفاع درجة الحرارة، لذلك لا يهتم الشخص بهذه الأعراض، مع العلم انها تصبح معدية بعد ساعات من ظهورها، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

ويبدو للكثيرين أن الناس منذ زمن بعيد يصابون بالإنفلونزا، وأعراضها وطرق علاجها معروفة للجميع وبسيطة. ولكن الأطباء يفندون هذه الأوهام ويؤكدون ان فيروسات الزكام والإنفلونزا تتغير باستمرار. بالرغم من أنها كالسابق تدخل الجسم عن طريق الفم والأنف ومنها إلى الدم مسببة قشعريرة وارتفاع درجة الحرارة وآلام.

مقابل هذا تبدأ منظومة مناعة الجسم بإفراز اجسام مضادة لمكافحة هذه الفيروسات وتنظيف الدم منها.

ويرتبط استمرار المرض بعدد من العوامل. لذلك فإن سلبيات العلاج الشخصي(من دون الطبيب) تتمثل في صعوبة فهم نوع الفيروس الذي يصيب هذا الأنسان، لأن الأعراض الناتجة عن هذه الأمراض متشابهة، لذلك يمكن ان تحصل مضاعفات مختلفة، قد تصيب القلب والأوعية الدموية أو الجهاز الهضمي أو التنفسي أو البولي. يقول الخبراء، الطبيب فقط يمكنه تحديد طريقة العلاج، ولا ينصحون بمزاولة العمل لحين الشفاء التام.

وبينت نتائج العلاج الشخصي أن المرضى يقعون في أخطاء تسبب في إطالة مدة المرض، وحتى في بروز مضاعفات مختلفة.
http://moheet.com/2015/03/21/2237802/5-%D8%A3%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D...