12 فائدة مذهلة لليمون ربما لم تسمع عنها من قبل

-A A +A
12 فائدة مذهلة لليمون ربما لم تسمع عنها من قبل

الليمون معروف بأنه من العصائر المفضّلة عند الكثيرين نظراً لما يحتويه من نسبة فيتامين "C"، لذلك فعصير الليمون يضاف إلى العديد من المأكولات والمشروبات ليكسبها طعماً لذيذاً، إضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي في الجسم ويساعد على تنقية الجسم من السموم.
فالليمون غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفولات والفلافونويد والبوتاسيوم والليمونين والفيتوكيماويات وفيتامينات "C" و"B6". ويعتبر زيت الليمونين من أفضل العناصر المضادة للأورام السرطانية.
كما يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة، وهو غني بالمواد المضادة للسموم والتي تحتوي على نفس فوائد المضاد الحيوي التي تقتل البكتيريا الضارة في الجسم.
وبحسب تقرير نشره موقع "Healthy Food Star" الطبي، فإن الليمون له استخدامات طبية أخرى ربما لم نسمع عنها من قبل:
1 - فعّال ضد الربو
لمن يعانون من نوبات الربو، فإن الحل قد يكمن في تناول ملعقة من عصير الليمون قبل الوجبات بساعة واحدة بصفة يومية، فيشعر المريض براحة وتهدأ نوبات الربو المزعجة.
2 - يعالج آلام القدم والكعب
للتخلص من آلام القدم والكعب، يمكن فرك شريحة من الليمون على المنطقة التي بها الألم، كما أنه يساعد على تطهير القدم من السموم عن طريق البثور.
3 - يقضي على مرض الكوليرا
الليمون يحتوي على مواد تعمل كالمضادات الحيوية، وقد ثبتت فعاليتها ضد البكتيريا المسببة لمرض الكوليرا. وبحسب الأبحاث، فإن عصير الليمون المخفف بالماء على فترات متساوية يساعد في القضاء على المرض.
4 - يقضي على نزلات البرد
يساعد الليمون في القضاء على نزلات البرد الموسمية، وهناك وصفة سهلة يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، وهي إضافة عصير ليمونتين على نصف لتر من الماء الساخن وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ويمكن للمريض أن يشرب هذا الخليط بكميات قليلة قبل النوم وسيشعر براحة شديدة.
http://www.alarabiya.net/ar/medicine-and-health/2016/03/28/12-%D9%81%D8%...