ما حقيقة فوائد الحلبة لجسم الإنسان؟

-A A +A
ما حقيقة فوائد الحلبة لجسم الإنسان؟

قال العالم الإنجليزي كليبر “لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الحلبة”، فهي نبتة “لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا”.

فلطالما عرفت الحلبة باستخداماتها في معالجة الكثير من الأمراض نظرا لقيمتها الغذائية المذهلة، بالإضافة إلى فوائدها التجميلية. وتشتهر بزراعتها كل من الهند وشمال افريقيا ودول شرق المتوسط.

وتعد بذور الحلبة مصدرا غنيا للمعادن والفيتامينات والمغذيات النباتية. كما انها مصدر غني بالالياف الغذائية القابلة للذوبان، إضافة إلى محتواها العالي من السكريات المتعددة الغير النشوية، كما أنها مصدر لمجموعة من المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك والمنغنيز والمغنيسيوم، طبقا لما ورد بموقع ” روسيا اليوم”.

وتشتهر الحلبة باحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين“A “، ومجموعة من فيتامينات “B”، مثل الثيامين والبيريدوكسين (B6)، وحمض الفوليك (B9)، والنياسين.

وفضلا عن استخدام الحلبة التي تصنف من البقوليات في الطهي كمادة منكه، فإنه يتم اعتمادها في مجالات أخرى مثل العلاجات كعلاج الدمامل ومرض السكري والسل وبعض الالتهابات.
http://www.moheet.com/2016/04/09/2409793/%D9%85%D8%A7-%D8%AD%D9%82%D9%8A...