وزير الصحة: بدء الاستخدام المجاني لبنك المعرفة المصري لخدمة الأطباء

-A A +A
وزير الصحة: بدء الاستخدام المجاني لبنك المعرفة المصري لخدمة الأطباء

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن بدء الاستخدام المجاني لبنك المعرفة المصري وتطبيق المدخل الإكلينيكي بالمعهد القومي للتدريب.

وأشار إلى أن البنك يتيح للعاملين بقطاعات وزارة الصحة من باحثين، وأطباء، وصيادلة، وتمريض فرصة الأطلاع على محتوى علمي ضخم يضم آلاف الدوريات العلمية المتخصصة، ومئات الآلاف من الكتب والمراجع العامة والمتخصصة والتي تصدر من خلال ٢٥ ناشر دولى، ومن خلال نظام بحث موحد يتميز بالدقه والمرونة لكافة التخصصات.

وأضاف الوزير، أن المشروع يهدف إلي تسجيل ١٠٠٠٠ طبيب و صيدلي من وزارة الصحة والسكان كمستخدم مجاني لقاعدة البيانات البحثية لبنك المعرفة وكذلك لتطبيق ‪”المدخل الأكلينيكى ” قبل نهاية عام ٢٠١٦.

لافتا إلى أن المشروع يعتبر ثمرة تعاون بين المعهد القومي للتدريب بوزارة الصحة والسكان والمجلس الاستشاري للتعليم والبحث العلمي، وكذلك مؤسسة السيفير العالمية وبنك المعرفة المصرى.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن المشروع يأتى في إطار اهتمام وزارة الصحة برفع جودة التدريب للأطباء والعمل علي تحقيق تدريب ممنهج وشامل لجميع أطباء وزارة الصحة من خلال إنشاء هيئة التدريب الإلزامى، لتصبح إحدي مهامها وضع برامج تدريبية متميزة للأطباء وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة.

واشار مجاهد، إلى سعى الوزارة الدائم لتطوير وسائل التدريب بالمعهد من خلال تطوير الأجهزة في المعامل واستحداث معامل جديدة مثل إنشاء معمل‬ لتنمية المهارات الجراحية للأطباء، والاهتمام بالتعليم الالكتروني و برامج التعليم عن بعد، حيث تم تزويد المكتبة الالكترونية ومعمل الكمبيوتر بحواسب آلية حديثة وإنترنت فائق السرعة، كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة كان هيلس الكندية لتنفيذ برامج تدريبية عن بعد معتمدة من الكلية الملكية الكندية.
http://www.moheet.com/2016/04/24/2416711/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7...