كاسبرسكي تطرح أداة مجانية لمكافحة هجمات “الفدية الخبيثة”

-A A +A
كاسبرسكي تطرح أداة مجانية لمكافحة هجمات “الفدية الخبيثة”

طرحت كاسبرسكي لاب أداة Kaspersky Anti-Ransomware Tool مجاناً للشركات، وهي عبارة عن برنامج مجاني يوفر حماية أمنية متكاملة للمستخدمين من الشركات ضد هجمات برمجية الفدية الخبيثة.

ولتحديد أنماط سلوك برمجية الفدية الخبيثة وحماية نقاط النهاية القائمة على برنامج ويندوز، تستند أداة Kaspersky Anti-Ransomware Tool للشركات، على اثنتين من التكنولوجيات الرائدة وهما: Kaspersky Security Network وSystem Watcher. وتشمل قدرات System Watcher الفريدة إمكانية منع وصد التغيرات الضارة.

تشكل برامج الهجمات الخبيثة مثل برمجية “الفدية الخبيثة”، التي تصيب أجهزة الكمبيوتر وتشفر بيانات الشركات المهمة، مشكلة خطيرة، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة. وفقا لاحصائية IT Security Risks 2016 من كاسبرسكي لاب، هناك ما يقرب من 42% من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي وقعت ضحية لبرمجية الفدية الخبيثة في الأشهر الاثني عشر الماضية، 34% من هؤلاء قاموا بدفع الفدية ولم تكن شركة واحدة من كل خمسة شركات قادرة على استرداد البيانات الخاصة بها، حتى بعد تلبية مطالب المجرمين.

كما أظهر استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب، استنادا إلى نتائج إحصائيات Kaspersky Security Network بأن هناك طفرة هائلة في هجمات برمجية الفدية الخبيثة على الشركات، حيث ارتفعت بنسبة ستة أضعافها تقريبا (من عدد 27 ألف هجمة في عام 2014-2015 إلى عدد 158.6 ألف هجمة في عام 2015-2016).

في حين يتم تشجيع الشركات على الاستفادة من العديد من تقنيات وأساليب الحماية الإضافية لتحقيق الأمن الفعال، يوفر Kaspersky Anti-Ransomware Tool، حماية أمنية متكاملة للشركات التي ليس لديها حلول كاسبرسكي لاب الأمنية المتقدمة. وتعتبر أداة Kaspersky Anti-Ransomware Tool للشركات، حلا سريعا وخفيف الوزن وقادرا على تصحيح إحدى أكبر الثغرات الأمنية التي تؤدي إلى خسائر مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة – وهي برمجية الفدية الخبيثة التي تتمثل بشكلها الأكثر خطورة المعروف باسم برمجية التشفير الخبيثة Cryptomalware.

ينجم عن نشاط برمجية التشفير الخبيثة Cryptomalware تشفيرا غير قابل للاسترداد للوثائق الهامة الخاصة بالشركات مما يجبر أصحاب تلك الشركات على دفع فدية لمجرمي الانترنت لاسترداد بياناتهم المشفرة.

لمعالجة هذه المشكلة وحماية نقاط النهاية القائمة على برنامج ويندوز، تجمع Kaspersky Anti-Ransomware Tool للشركات بين اثنين من التقنيات الأساسية:

تقنية Kaspersky Security Network، وهي خدمة قائمة على السحابة مخصصة لمعالجة البيانات وتحليل دفقات المعلومات المتعلقة بالأمن الالكتروني المستلمة من الملايين من المشاركين المتطوعين في جميع أنحاء العالم. وبفضل Kaspersky Security Network يتم تسليم كافة استخبارات المعلومات في بضع ثوان معدودة، بما يضمن تحقيق رد الفعل السريع لصد الهجمات والحفاظ على مستويات عالية من الحماية.
تقنية System Watcher عبارة عن تقنية أمنية استباقية متقدمة تقوم بفحص كل العمليات المهمة الخاصة بالنظام، بما في ذلك إنشاء وتعديل ملفات تشغيل النظام والإعدادات وتنفيذ البرامج وتبادل البيانات عبر الشبكة. يتم تسجيل الحالات الأمنية الطارئة وتحليلها، وفي حال وجد هناك دليل على أن أحد البرامج يقوم بتنفيذ هجمات البرمجيات الخبيثة، فيكون من الممكن منع تلك الهجمات وصدها، وإيقاف حدوث المزيد من العدوى.
قال كونستانتين فورونكوف، رئيس إدارة منتجات نقاط النهاية ، في كاسبرسكي لاب: “في عام 2015 تمكنت حلول Kaspersky Lab’s solutions من توفير الحماية إلى عدد 443,920 من المستخدمين والعملاء من الشركات في جميع أنحاء العالم من برمجية “crypto-ransomware” الخبيثة وحرمان مجرمي الإنترنت من الحصول على ما يقرب من 53 مليون دولار أمريكي من خلال الكسب غير المشروع.
http://www.akhbarak.net/articles/23042176-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7...