القومى لتنظيم الاتصالات .... يوقف عروض TeDaTa !!!

رسالة الخطأ

Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /var/www/html/04newsroot/includes/menu.inc).
-A A +A

قامت الدنيا ولم تقعد منذ الإعلان عن تعديل أنظمة وأسعار تي إي داتا TE Data الجديدة، وسط احتجاجات واسعة من المستخدمين على إلغاء السرعات غير المحدودة ما عدا سرعتي 1 و 2 ميجابت، واحساسهم بالخداع للأسعار الجديدة للخدمة التي تقل بضعة جنيهات عن الأسعار السابقة، ويبدو أن هذا التوجه الذي اتخذته الشركة سببه دفع المستخدمين الراغبين في الحصول على سرعات أعلى من 2 ميجابت للاشتراك بنظام طلقة الذي يلقى انتقادات كثيرة بسبب السعات الصغيرة التي يقدمها مقابل السرعة

ولكن يبدو أن جهاز تنظيم الاتصالات المصري كان له رأي مخالف لتي إي داتا، حيث أصدر قراراً بوقف الأسعار الجديدة معللاً ذلك بعدم الحصول على موافقة مسبقة للجهاز، ويأتي هذا بسبب طرح شركة تي إي داتا للتسعيرة الجديدة بدون الحصول على موافقة كتابية نهائية من الجهاز، وذلك يخالف بنود ترخيص الشركة، وقد وجه الجهاز خطاباً رسمياً للشركة بذلك.

وجاء في الخطاب أنه على الرغم من هذه المخالفة من تي إي داتا فإنه تم دراسة الأسعار الجديدة التي طرحتها، ووجد الجهاز عدم ملائمتها ليس لأنها عروض وهمية مثلاً، لا.. بل لأن هامش الربح وقتها سينخفض ببعض الباقات ليصل إلى 1%! وأن انخفاض هامش الربح بهذه الصورة من شأنه أن يلقي بظلال الشك حول وجود ممارسات احتكارية من الشركة!

وأضاف الجهاز في خطابه للشركة بأنه من الأولى حل مشاكل المستخدمين وتحسين جودة الخدمة، حيث أن نسبة الشكاوي ضد الشركة بلغت 85% من إجمالي الشكاوي الموجهة للجهاز ضد شركات الإنترنت، ولم يتم حل تلك المشاكل بعد، وهدد الجهاز بأنه إن لم يلحظ انخفاض نسبة الشكاوي من الشركة الفترة المقبلة، فسيتم إيقاف بيع أي اشتراكات جديدة من الشركة حتي يتم حل كل هذه المشكلات.

جهاز تنظيم الاتصالات يرى أن الأسعار الجديدة يجعل المشتركين “يشكّون” في شبهة احتكار خاصة بالشركة، والأسعار الجديدة (الأقل ببضعة جنيهات) تعطي هامش ربح 1%… تعليقك؟

http://arabhardware.net/2014/12/05/%D8%A5%D9%8A%D9%82%D8%A7%D9%81-%D8%B9...