"واتس آب" توقف الخدمة عن مستخدمي "واتس آب بلاس" 24 ساعة

-A A +A

يفرض تطبيق الرسائل النصية المجانية، واتس آب، حظرا لمدة 24 ساعة على المستخدمين الذين استخدموا الخدمة من تطبيق غير مصرح به على نظام التشغيل أندرويد.

وأعلنت الشركة التي تدير الخدمة، والمملوكة لفيسبوك، أنها اتخذت إجراءات ضد مستخدمي تطبيق "واتس آب بلاس"، بسبب مخاوف من أن التطبيق قد يسرب البيانات لأطراف أخرى.

ويسمح التطبيق غير الرسمي بإدخال تعديلات على الطريقة التي تظهر بها المحادثات. ويقول المحللون إن المستخدمين يجب أن يكونوا حريصين بشأن مصادر تحميل التطبيقات.

وقالت واتس آب في تقرير أخير إن حوالي 700 مليون مستخدم للتطبيق يرسلون حوالي 30 مليار رسالة يوميا. وتبلغ التكلفة السنوية للخدمة 0.99 دولارا، يبدأ تحصيلها من المستخدمين بعد 12 شهرا من تشغيل الخدمة.

وبحسب أحد متاجر تحميل التطبيقات، حمل "واتس آب بلاس" حوالي 35 مليون مرة منذ إصداره عام 2012، على يد مطور أسباني يطلق على نفسه اسم "رافالينسي".

ويقول خبير الأمن الإلكتروني، غراهام كلولي، إن عدد مرات تحميل التطبيق "كبير بشكل مفاجئ"، لكنه أقر بعدم وجود طريقة أخرى للتأكد من صحته.

والموقع الإلكتروني الخاص بـ "واتس آب بلاس" غير متاح حاليا، لكن مدير مطوريه أعلن عبر حسابه على موقع غوغل بلاس إن العمل على التطبيق سيعلق.

وقال: "تلقينا إخطارا من "واتس آب"، ونحن ملزمون بإزالة كل روابط التحميل وإلغاء التطبيق. أشعر بالأسف لذلك، لكن الأمر خارج عن إرادتنا، فشركة "واتس آب" أحكمت التضييق علينا".
http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2015/01/150121_whatsapp_plus_...