Yahoo .... تقدم "كلمات مرور حسب الطلب"

-A A +A
Yahoo ....  تقدم "كلمات مرور حسب الطلب"

كشفت شركة "ياهو"، الأحد، عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم "كلمة مرور حسب الطلب"، من شأنها أن تريح المستخدمين من عناء حفظ وتذكر كلمات المرور.

وتمنح الخدمة الجديدة للمستخدمين إمكانية الوصول لحساباتهم عبر كلمات مرور قصيرة ترسلها لهم الشركة على هواتهم الذكية، مؤكدة أن الخدمة ستتوافر بنهاية العام الجاري، بحسب كبير مسؤولي أمن المعلومات في ياهو، أليكس ستاموس.

وقال نائب مدير ياهو لإدارة المنتجات، ديلان كايسي، إن الخدمة الجديدة تمثل "الخطوة الأولى للتخلص من كلمات المرور"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "SXSW".

وتتطلب الخدمة الجديدة من المستخدم الدخول أولا لحسابه بالطريقة التقليدية بكلمة المرور المعتادة، ثم تفعيل خاصية "كلمات المرور حسب الطلب (on-demand passwords)، ثم تسجيل رقم هاتفه، بحسب موقع "سي.نت" المتخصص.

وعندما يحاول الدخول لحسابه في المرة المقبلة سيلاحظ استبدال المربع الخاص بكتابة كلمة المرور بزر "إرسال كلمة مرور" (send my password)، وباستخدام الزر سترسل ياهو له كلمة مرور مكونة من 4 رموز في رسالة نصية ليتمكن من الدخول لحسابه بها.

وتشبه الطريقة الجديدة لياهو أسلوب أمني مستخدم منذ بعض الوقت وهو "التحقق بخطوتين"، حيث يقوم المستخدم بإدخال كلمة مروره المعتادة، ليحصل بعد ذلك على رسالة نصية تضمن رموزا ضرورية للدخول لحسابه، ولكن خدمة ياهو اختصرت العملية لتصبح "التحقق بخطوة واحدة".

http://www.skynewsarabia.com/web/article/730985/%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88...