مارتن يول يقود الأهلى المصري ويلحق بماكليش في القاهرة

-A A +A
مارتن يول يقود الأهلى المصري ويلحق بماكليش في القاهرة

تولى المدير الفني الهولندي مارتن يول القيادة الفنية للنادي الأهلى المصري، ليصبح ثاني مدير فني سابق في الدوري الإنجليزي الممتاز يتولى تدريب نادي مصري خلال الأسبوع الحالي.
ويقود يول (60 عاما) النادي الأهلى خلفا للمدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي استقال من منصبه الشهر الماضي ليقود نادي بورتو البرتغالي.
وبذلك يلحق يول بالمدير الفني السابق لناديي أستون فيلا وبرمنغهام سيتي، أليكس ماكليش، الذي تولى الأدارة الفنية لنادي الزمالك الثلاثاء الماضي عقب الإطاحة بأحمد حسام (ميدو) من منصبه عقب الخسارة من الأهلى بهدفين دون رد.
وقاد المدير الفني الهولندي نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي ثلاثة مواسم خلال الفترة بين عامي 2004 و2007، كما تولى القيادة الفنية لأندية أياكس أمستردام الهولندي وهامبورغ الألماني وفولهام الإنجليزي.
ويحتل النادي الأهلى صدارة الدوري المصري بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك.
ويرتبط يول مع النادي القاهري بعقد يمتد لعام ونصف العام، وستكون أول مباراة رسمية له مع الفريق في الخامس من مارس / آذار أمام نادي مصر المقاصة.
وأعرب يول عن سعادته بتولي قيادة الأهلى، وقال في تصريحات سابقة لموقع "في الجول" المصري: "بالطبع أرغب في العمل في مصر. بالنسبة لي، الزمالك نادي كبير، لكن الأهلى هو أكبر ناد في الشرق الأوسط. والجميع في أوروبا يعرفون أن مصر بلد رائع، لذا سيكون العمل في مصر شيئا جيدا. لما لا؟"
http://www.bbc.com/arabic/sports/2016/02/160225_ahli_coach_jol_joins_mcl...