سر أقدم مشروب غازي في العالم

-A A +A
سر أقدم مشروب غازي في العالم

تعد شركة “شويبس” للمشروبات الغازية إحدي شركات “كوكاكولا” العالمية؛ أقدم شركات المشروبات الغازية في العالم حيث تأسست شويبس في عام 1783 في جينيف لصاحبها جوهان شويب.

كان جوهان شويب يعمل صائغاً في مدينة جينيف، وهواول من قام بإضافة شويبس إلى المياه ليقوم باختراع أول مياه غازية في العالم, ونجح فى تعبئتها واضافة رسوم رمزية عليها وبيعها فى المدينه وقام بإطلاق اسم “شويبس” على زجاجات المياه واشتهرت حينها بـ”المشروب الغازي المنعش”. وفي 1792 انتقل جوهان شويب إلي لندن ليقوم بافتتاح مصنع للمشروبات الغازية بالعاصمة الانجليزية ومن خلاله انتشر المنتج في باقي أنحاء العالم. وصولاً إلي مصر انتشرت “شويبس” كثيراً في الأسواق المصرية محققة نجاحات عالية حتي في ظل تواجد منافسة شديدة في السوق بين كثير من منتجات المشروبات الغازية ولكن أحدثت “شويبس” طفرة حينها في عالم المشروبات الغازية، حيث كانت المشروب الوحيد الذي جمع بين الصودا وفتافيت الفاكهة الطبيعية، وأطلقت حينها نكهات مختلفة كـ”اليوسفى والبرتقال والليمون و مياه التونيك”.

وظل اسم “شويبس” محتفظاً بجودته وطعمه الذي لايقاوم عند المصريين وتزايدت مبيعات “شويبس” كثيراً خاصةً في فترة الثمانينات مع انطلاق اولي حملاتها الإعلانية مع الفنان الكوميدي الراحل حسن عابدين بما يسمي بـ”سر شويبس”، حيث تفاعل المصريين كثيرا مع هذه الحملة والتي كانت تدور حول قيام الفنان حسن عابدين بالسفر حول أنحاء العالم لاكتشاف سر طعم شويبس الذي لايقاوم في إطار كوميدي مبدع. وخلال عام 2014، حققت شويبس نجاحاً هائلاً من خلال إعادة طرح شويبس فى الأسواق المصرية حيث استطاعت الشركة جذب ثقة المصريين من خلال تقديم نكهات جديدة كـ”الرمان والبيناكولادا” وإعادة فتافيت الفاكهة الطبيعيةالى جانب شكل جديد ومميز عن طريق واحد من أكبر خطوط الانتاج بمصر، حيث حققت علي سبيل المثال “شويبس رمان الجديدة” نجاحاً بنسبة 400% من خطته المتوقعة خلال العام الماضي.
http://moheet.com/2015/04/02/2243957/%D8%B3%D8%B1-%D8%A3%D9%82%D8%AF%D9%...