هل ستؤثر تقنية "الواقع المعزز" على عملنا؟

-A A +A
هل ستؤثر تقنية "الواقع المعزز" على عملنا؟

توشك التكنولوجيا أن تغير الطريقة التي نمارس بها أعمالنا، وهي تؤثر بالفعل حالياً على العديد من المهن، بما في ذلك طب الأسنان والطيران.
يدرك سفن هولتورف كغيره من أطباء الأسنان أن مرضاه لا يرغبون بزيارته ويقول: "في كل مرة تذهب فيها إلى طبيب الأسنان لا يكون الأمر مسلياً بل مصدر خوف وألم وقلق".
لكن هولتورف تمكن في الآونة الأخيرة من اختراع شيء يمكنه المساعدة ولو قليلاً في التقليل من حدة هذا التوتر. هذا الشيء هو نظارة...وليس مقدحاً أو مخدراً جديداً.
يطلق على اختراع هولتورف اسم "eyeCAD-connect system"، وهو برمجية كمبيوترية طورتها شركته "أيدينت" يمكنها تشغيل نظارة ذكية صممتها شركة "إبسون" للتكنولوجيا.
وعندما يرتدي هولتورف النظارة أثناء فحص الأسنان، بإمكانه أن يرى فم مريضه، وفي الوقت ذاته تظهر النظارة معلومات فورية تأتي من جهاز المسح الضوئي للأسنان. وبمجرد اكتمال المسح الضوئي، يمكن لهولتورف إرسال المعلومات إلى المختبر حيث يقوم الفنيون بصناعة نموذج حقيقي وتصميم تلبيسة الأسنان التي يحتاجها المريض.
في الماضي عندما كان طبيب الأسنان يصور ضوئياً أسنان المريض، كان يمسك بالكاميرا بإحدى يديه بينما يركز اهتمامه على شاشة قريبة في وضع مشابه لما يحدث أثناء التصوير بالموجات فوق الصوتية.
يقول هولتورف إن هذه النظارات تمكن طبيب الأسنان من التصوير بينما ينظر مباشرة إلى المريض وتظهر صور الأشعة مباشرة على النظارات الذكية.
ويضيف: "بهذا نتجنب النظر إلى شاشة المراقبة بينما نقوم بالتصوير، وهو ما يجعلنا لا نفقد الصلة مع المريض، وهنا بالنسبة لي تكمن الفكرة."

http://www.bbc.com/arabic/scienceandtech/2016/01/160114_vert_fut_will_au...