أشخاص تُعطل أسماؤهم أنظمة الكمبيوتر

-A A +A
أشخاص تُعطل أسماؤهم أنظمة الكمبيوتر

هناك قلة من الناس ممن تتسبب أسماؤهم في إرباك تام لمواقع الإنترنت التي يزورونها، فيعانون الكثير عند زيارتهم لتلك المواقع. لماذا يحصل ذلك؟
قبل أن تتزوج جنيفر نَلّ (Null)، حذرها خطيبها قبل الزواج بأن حمل لقبه قد يسبب لها أحياناً بعض الإحباطات في حياتها اليومية. كانت تعلم ما هو متوقع، وعلى كل حال، كانت عائلته تلقي النكات حول هذا الموضوع بين الفينة والأخرى. لكن المشاكل قد بدأ بالفعل فور انتهاء حفلة الزفاف.
"انتقلنا للعيش سوية فور الزواج تقريباً، لذا حصل المتوقع عملياً عندما غيّرت لقبي لأحمل لقبه، عندما اشترينا تذاكر السفر بالطائرة"، كما تقول نَلّ.
عندما تحاول نلّ شراء تذكرة سفر بالطائرة على مواقع الإنترنت، تجيب أكثرها بوقوع خطأ ما. وتخبرها هذه المواقع أنها لم تملأ حقل لقب العائلة وتطلب منها أن تحاول مرة ثانية.
بدلاً من ذلك، توجب عليها الاتصال هاتفياً بشركة خطوط الطيران لحجز التذاكر، لكن ذلك لم يضع حداً للمضايقات. وتقول: "عندما يسألونني عن سبب اتصالي وأشرح لهم ما حصل، يقولون لي ’لا يمكن أن يكون ذلك صحيحاً‘".
أما بالنسبة لأي مبرمج لتطبيقات الكمبيوتر، فإنه من السهل أن نرى لماذا تتسبب كلمة "نلّ" في إثارة المشاكل لأيٍّ من برامج قواعد البيانات. يكمن السبب في أن كلمة "نلّ" (وتعني "فراغ" أو "لا شيء") غالباً ما تُدخل في حقول البيانات للدلالة على عدم وجود أية بيانات في ذلك الحقل.
ومرة بعد أخرى، يتوجب على القائمين على إدارة منظومات البرامج أن يحاولوا إيجاد حل لمشكلة الناس الذين يحملون حقاً لقب "نلّ" – لكن المشكلة نادرة وأحياناً يصعب، وبغرابة، حلها.
بالنسبة للسيدة نلّ، وهي أمٌّ دائمة الانشغال بأمور البيت وتعيش جنوبي ولاية فرجينيا الأمريكية، فإن ما يثبط عزيمتها لا يقتصر على حجوزات تذاكر الطائرات. فعلى سبيل المثال لا الحصر، كان لها نصيبها من المشاكل عند إدخال المعلومات الخاصة بها في موقع حكومي على الإنترنت يخص ضريبة الدخل.
فعندما حاولت وزوجها الإقامة في مدينة جديدة، واجهتهما مصاعب عند ترتيب الإجراءات اللازمة لإعداد فواتير خدمات الماء والكهرباء وغيرها.
بشكل عام، كلما كان موقع الإنترنت أو الخدمة المطلوبة أكثر أهمية، كانت الإجراءات والضوابط المطلوبة أكثر صرامة بالنسبة للاسم الذي ستُدخله في الموقع – ويعني هذا فيما يعنيه، حصول المشاكل بشكل رئيسي في المواقع المهمة حقاً.
http://www.bbc.com/arabic/business/2016/03/160331_vert_cap_names_breakin...