علاقة الآباء بأبنائهم قد تفوق غريزة الأمومة

رسالة الخطأ

Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /var/www/html/04newsroot/includes/menu.inc).
-A A +A
Image

يعرف غالبا بأن ارتباط الطفل بأمه أقوى من أبيه لكن دراسة جديدة أثبتت بالدلائل العلمية أن علاقة الطفل بأبيه يمكن أن تكون الأقوى.

ويرى البعض أن هناك “علاقة خاصة” بين الأمهات وأطفالهم ترتبط بـ”غريزة الأمومة” والهرمونات التي تتكون في فترة الحمل وما بعد الولادة والتي تؤثر على المشاعر ما بين الأم وطفلها.

ومن أكثر الهرمونات التي تقوي العلاقة بين الأم وطفلها هو هرمون أوكسيتوسين المعروف باسم هرمون الترابط، والذي يفرز بكميات كبيرة عند الولادة والرضاعة الطبيعية، لكن الدراسة الحديثة أثبتت أن الآباء باستطاعتهم أيضا إفراز هذا الهرمون بطريقة متساوية مع الأمهات عند التفاعل مع أطفالهم كاللعب والحديث، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

وكان تواجد الأمهات بالمنزل طوال فترة عمل الأب أحد العوامل التي تقوي العلاقة بين الأم وابنها لكن المتغيرات الاجتماعية التي دفعت بالمرأة للعمل وإمضاء وقت طويل خارج المنزل أصبحت من المعطيات التي تسمح للآباء ببناء علاقة قوية مع الأبناء بطريقة متساوية مع الأمهات.

وتشير الدراسة إلى أن مسألة تعلق الطفل بأحد والديه لا ترتبط ضرورة بالهرمونات والعوامل البيولوجية بقدر ما ترتبط بقدرة أحد الوالدين على تلبية احتياجات أبنائهم وتخصيص الوقت الكافي لرعايتهم.
http://www.moheet.com/2016/04/30/2419474/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A9-...