ثلثا سكان العالم يعانون من مرض"الهربس"

-A A +A
ثلثا سكان العالم يعانون من مرض"الهربس"

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء ان ثلثي سكان العالم دون سن الخمسين يعانون من فيروس مرض القوباء الجلدي (الهربس) الذي يتسبب في قروح حول الفم وذلك في أول تقدير من نوعه بشأن مدى شيوع هذا الفيروس.

و ذكرت دراسة للمنظمة إن أكثر من 3.2 مليار شخص دون سن الخمسين يعانون من فيروس (هربس سيمبلكس) من النوع الأول وعادة ما يصابون بالفيروس في مرحلة الطفولة.

يضاف إلى ذلك 417 مليون شخص في سن تتراوح بين 17 و49 عاما ممن يعانون من نوع آخر من المرض الذي يتسبب في قوباء الأعضاء التناسلية، طبقا لما ورد بوكالة “رويترز”.

ويزيد مرض الهربس من النوع الثاني من مخاطر الإصابة وانتشار فيروس مرض الايدز في حين لا يعرف سوى النزر اليسير عن العلاقة بين المرضين.

من جهته،قال سامي جوتليب المسؤول الطبي بمنظمة الصحة العالمية “نحتاج للاسراع بابتكار لقاحات ضد فيروس هربس سيمبلكس واذا تم ابتكار لقاح يقضي على فيروسي نوعي المرض فسيعود ذلك بفوائد جمة”.

وقالت ناتالي بروتيت وهي مسؤولة بمنظمة الصحة ايضا إن المراكز القومية الأمريكية للصحة وشركات منها جلاكسو سميثكلاين تشارك في تجارب لتحديد أفضل اسلوب علاجي سواء عن طريق العقاقير أو اللقاحات الوقائية.
http://www.moheet.com/2015/10/29/2341038/%D8%AB%D9%84%D8%AB%D9%89-%D8%B3...