الصرع .. مرض مزمن وليس مَس شيطاني

-A A +A
الصرع  .. مرض مزمن وليس مَس شيطاني

الصرع هو اضطراب مزمن غير سار يصيب الدماغ ويتأثر به الأشخاص من جميع الأعمار. وطبقا لمنظمة الصحة العالمية فإن نحو 50 مليون شخص حول العالم يعانون من الصرع، وهذا يجعله المرض العصبي الأوسع انتشاراً على الصعيد العالمي. لا يحصل نحو ثلاثة أرباع الأشخاص المصابين بالصرع الذين يعيشون في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على العلاج اللازم. وفي أنحاء كثيرة من العالم، يعاني الأشخاص المصابون بالصرع وأسرهم من الوصم والتمييز.

وعلى الرغم من أن الآثار الاجتماعية تختلف من بلد إلى آخر، فإن التمييز والوصم الاجتماعي المرتبطين بالصرع في جميع أنحاء العالم كثيراً ما يكونا أصعب في التغلب عليهما من النوبات نفسها. فقد يصبح الأشخاص المتعايشون مع الصرع هدفاً للتمييز. وقد يؤدي الوصم المرتبط بهذا الاضطراب إلى تثبيط عزم المرضى عن السعي إلى الحصول على علاج الأعراض، من أجل تلافي أن تُعرف إصابتهم به.

وبمناسبة اليوم العالمى للتوعيه بمرض الصرع وتحت شعار “نحو فهم صحيح لمرض الصرع ” أطلقت الجمعية المصرية للامراض العصبية والنفسية وجراحة الاعصاب حملة التوعية بمرض الصرع برعاية شركة سانوفي لرفع الوعى العام للمجتمع ، وتـوفير الرعاية للمريض المصري وتحسـين فـرص تعـافيه، وكذلك إزالة الوصمة المتعلقة بالمرض.
http://www.egynews.net/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B1%D8%B9-%D9%85%D8%B1%D8%B6...