فيتامين "ج" يساعد فى تأجيل الإصابة بإعتام عدسة العين

-A A +A
فيتامين "ج" يساعد فى تأجيل الإصابة بإعتام عدسة العين

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية وضرورة إضافة فيتامين ج إلى نظامك الغذائى اليوم لتتمكن من تقليل مخاطر تعرضك لإعتام عدسة العين مع التقدم فى العمر .

وأوضحت الأبحاث الطبية التى أجريت بجامعة كينجز كولدج البريطانية أن ارتفاع معدلات استهلاك فيتامين ج له تأثير وقائى للحيلولة دون الإصابة بإعتام العدسة فضلا عن تقليل تأثير العوامل الوراثية مع التقدم فى العمر .

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 342 توأما على مدى 10 سنوات من خلال فحص حالات إعتام العدسة مع قياس مستوى استهلاكهم لفيتامين ج فى نظامهم الغذائى اليومى، طبقا لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ووجد الباحثون أن المشاركين الذين كان لهم حجم استهلاك أعلى لكمية من فيتامين ج أدى ذلك إلى انخفاض بنسبة 33% من خطر تطور الإصابة وكانت العدسات “أكثر وضوحا” بعد 10 سنوات من أولئك الذين تناولوا كميات أقل من فيتامين ج كجزء من نظامهم الغذائي.

ووجدت الدراسة أيضا أن العوامل البيئية “بما في ذلك النظام الغذائي” أثرت على إعتام عدسة العين أكثر من العوامل الوراثية الأمر الذي يفسر الثلث فقط من التغيير في عتامة عدسة.

وقال معد الدراسة كريس هاموند إن نتائج هذه الدراسة قد يكون لها أثر كبير وخاصة لشيخوخة السكان على مستوى العالم عن طريق الإيحاء بأن التغييرات الغذائية بسيطة مثل زيادة تناول الفواكه والخضروات كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن تساعد في حمايتهم من إعتام عدسة العين.
http://www.moheet.com/2016/03/26/2403563/%D9%81%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%85%...