Google تعلق أداة التعديل على خرائطها عقب استخدامها للإساءة إلى آبل

-A A +A
Google تعلق أداة التعديل على خرائطها عقب استخدامها للإساءة إلى آبل

قررت شركة جوجل تعليق استخدام أداة Map Maker، الموجودة بخدمتها Google Maps، وهي الأداة التي تسمح لمستخدمي الانترنت بالتعديل على خرائط الشركة، وذلك انطلاقا من يوم الثلاثاء، الموافق 12 من شهر مايو الجاري.

ولاحظ مستخدمو الأداة عبر الصفحة الخاصة بها google.com/mapmaker ظهور رسالة منبثقة، اليوم الاثنين، تنبههم بأن الخدمة ستكون غير متاحة بشكل مؤقت، إلى جانب رابط لرسالة أخرى تفسر سبب القرار.

وقال فريق Map Maker أن القرار جاء للتصدي لبعض الهجمات التي تهدف إلى التقليل من مصداقية خرائط جوجل بتقديم بيانات خاطئة أو مزعجة، معتبرا أن الحادثة الأخيرة التي تم اساءة استخدام الأداة فيها كانت غير سارة ومؤسفة للغاية.

وكان أحد المستخدمين قد استغل قبل عدة أيام أداة التعديل على الخرائط في خدمة خرائط جوجل ليقوم برسم صورة تُظهر روبوت أندرويد على خارطة باكستان وهو يقوم بالتبول على شعار آبل.

وأضاف الفريق بأنه سيتوقف كذلك عن المصادقة على التعديلات التي يقوم بها المستخدمون، وذلك حتى يتم التوصل إلى إلى طريقة أكثر فعالية في تجنب الحوادث الغير مرغوب فيها عند استخدام أداة Map Maker.

يذكر أن جوجل أشارت كذلك في رسالتها إلى أنها لا تملك حاليا الوسائل اللازمة لمراقبة كل التعديلات التي يتم تنفيذها على خدمة الخرائط الخاصة بها، وأن هناك العديد من التغييرات قيد التنفيذ، معتبرة تطبيق جميع التعديلات عملية تحتاج إلى الوقت.

http://aitnews.com/2015/05/11/%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84-%D8%AA%D8%B9%D9%8...